إسرائيل تحرق الجنوب وجدار الصوت يرعب البلدات

لا يزال الجنوب تحت وطأة الغارات والحرائق والرعب.

حرائق بالجملة

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في صور بأن محلقة صغيرة اسرائيلية انفجرت في الشارع العام وسط بلدة الناقورة، من دون وقوع أي إصابات.

كما أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية " في مرجعيون بأن الحرائق ما زالت مشتعلة بين بلدتي حولا ومركبا بسبب القذائف الفوسفورية.

كما اطلق الجيش الاسرائيلي القنابل الحارقة على بلدة عيتا الشعب - البستان مما ادى الى اندلاع النيران بالاحراج المتاخمة لها.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام " ان الاعتداءات الاسرائيلية تسببت بإندلاع حرائق كبيرة في بلدتي عيترون و مارون الراس بفعل القذائف الحارقة.

وافادت مندوبة "الوكالة الوطنية للإعلام" في مرجعيون بأن قوات اسرائيلية استهدفت محيط الشاليهات في بلدة الخيام بقذيفة فوسفورية.

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية بلدة كفركلا بقذائف فوسفورية.

وغارات

استهدفت قوات اسرائيلية منزلا في بلدة محيبيب بقذيفتين مدفعيتين.

وأطلق الجيش الاسرائيلي قذيفة مدفعية على وادي العصافير في الخيام.

وتعرضت اطراف بلدة الناقورة لقصف مدفعي  كذلك اطراف بلدة الوزاني قضاء مرجعيون.

وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة بصاروخين استهدفت منطقة وادي العصافير في بلدة الخيام.

جدار الصوت يرعب السكان

الى هذا، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بغارات وهمية نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي مع خرق لجدار الصوت في اجواء الجنوب.

ومن النبطية ، أفاد مندوب الوكالة ان مقاتلات حربية اسرائيلية نفذت قرابة الرابعة من عصر اليوم خرقا لجدار الصوت وعلى 3 دفعات في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح محدثا دويا هائلا تردد صداه في ارجاء المنطقة وتسبب بحال من الهلع والتوتر لدى المواطنين.

واكملت المقاتلات الاسرائيلية تحليقها بشكل منخفض مخلفة وراءها بالونات حرارية.

ومن جزين أفاد مندوب الوكالة بخرق جدار الصوت من الطيران الذي حلّق على علو منخفض.

بيانات الحزب

وفي بيانات عدة، أعلن حزب الله استهداف منصة ‏القبة الحديدية في ثكنة راموت نفتالي وإنتشار لجنود اسرائيليين في حرش حانيتا وتجمع لجنود في محيط موقع بركة ريشة وفي موقع المالكية.

كما لفت الى انه هاجم بمحلقة انقضاضيه مكان استقرار ‏وتموضع ‏جنود إسرائيليين في موقع البغدادي حققت إصابات مؤكدة في صفوفهم.

واستهدف "حزب الله"، مساء اليوم الأربعاء، مستوطنة الكوش الإسرائيلية، حيثُ قصف بواسطة سربٍ من المُسيرات الإنقضاضية أماكن تموضع واستقرار لضباط وجنود الجيش الإسرائيلي.