إشكال كبير بين أهالي ضحايا فوج الإطفاء وعناصر من قيادة الفوج.. بو صعب: "الإعتداء علينا حصل وننتظر بيان اعتذار وإلا.."

وقع إشكال كبير بين أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت وعناصر من قيادة الفوج في اجتماع كان يعقد في مركز الفوج في الكرنتينا، تخلله إعتداء مرافقي قائد الفوج على الأهالي بعد اعتراضهم على خطوة تكريم رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وفي حديث خاص لموقعنا، كشف بيتر بو صعب شقيق شهيد فوج إطفاء بيروت جو بو صعب أن "ما حصل بالأمس من تكريم لرئيس مجلس النواب نبيه بري من قبل قائد فوج إطفاء بيروت العقيد ماهر العجوز وعدد من الضباط استفز أهالي الضحايا لأن بري هو من أكثر المعرقلين للتحقيق في ملف تفجير المرفأ، وهو يحمي اثنين من نواب كتلته الملاحقين قضائياً وهما على حسن خليل وغازي زعيتر".

وقال: "أجرينا اتصالًا هاتفياً مع قائد الفوج ليوضح ما حصل، فكان جوابه "نسيت ولم أنتبه"، وكأن دمّ إخوتنا يُنسى بهذه السهولة، فقرّرنا الاجتماع معه اليوم في مركز الفوج، ليتطوّر الاجتماع الى اشتباك بيننا وبين بعض الضباط على خلفية انزعاجهم من نشرنا للصورة على مواقع التواصل الإجتماعي وتسجيل موقفنا الرافض لما حصل".

وأكّد بو صعب أن البيان الذي صدر قبل قليل من قبل رئيس شعبة العلاقات العامة في فوج الإطفاء علي نجم، عندما نفى التشابك الذي حصل بينهم وبين الأهالي هو غير دقيق ولا يمت للحقيقة بصلة، لأن الإعتداء علينا حصل.

وشدّد على أن ما قام به قائد الفوج والضباط مرفوض، لأن هكذا تكريم لا يحصل على حساب إخوتهم الشهداء، وقال: "عليهم أن يعرفوا جيداً أن الضحايا يقف وراءهم رجال ونساء لن يستسلموا قبل الوصول الى الحقيقة ومحاسبة المتورطين".

وختم بو صعب قائلاً: "مطلبنا الوحيد اليوم هو أن يقوم قائد الفوج والضباط الذين رافقوه لتكريم بري، بإصدار بيان إعتذار من الأهالي والا سنتوجّه مباشرة الى قائد الجيش لنطالب بتشكيله".