اسرائيل تستهدف مطار الشعيرات بريف حمص... وسقوط أحد الصواريخ فوق مرياطه بقضاء زغرتا

تضاربت المعلومات بعد استهداف مطار الشعيرات في حمص مساء اليوم، ففي وقت أفادت "الجديد" بسقوط صاروخ في احراج بلدة مرياطة قضاء زغرتا، أثناء قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف مطار الشعيرات في حمص والصاروخ لم ينفجر.
ذكرت معلومات الـ”LBCI” أنه "سمع صوت قويّ عند أطراف بلدة مرياطة في قضاء زغرتا بالتزامن مع القصف الإسرائيليّ لمطار الشعيرات في حمص ما جعل أبناء المنطقة يعتقدون أنّ صاروخًا قد سقط في المنطقة ونتيجة المسح الأمنيّ للمنطقة الوعرة ليلًا لم يُعثر على أي جسم حتى الآن".

ولاحقا، افاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" ان صاروخا سقط في منطقة مرياطة - قضاء زغرتا، اثناء قيام العدو الاسرائيلي باستهداف مطار الشعيرات في حمص، إلا انه لم ينفجر.


وكان اعلام سوري قد افاد عن دوي انفجارات متتالية في مطار الشعيرات بريف حمص الشرقي.
 ورجّح "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الانفجارات ناجمة عن استهداف إسرائيلي لمستودعات تخزين السلاح في فوج الحمرات قرب مطار الشعيرات العسكري، مشيراً إلى عدم ورود معلومات فورية عن وقوع خسائر بشرية.

من جانبه، افاد مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية أن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ محاولة استهداف أحد المواقع بريف حمص الشرقي.

كما أشار إلى أن الصواريخ الاعتراضية لسلاح الدفاع الجوي السورية دمرت معظم الصواريخ المعادية وأسقطتها قبل وصولها إلى أهدافها.

الى ذلك، نقل مراسل" سبوتنيك" عن مصدر أمني في حمص أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي حاول استهدف أحد المواقع في محيط مطار الشعيرات في الريف الشرقي لمحافظة حمص".

ولاحقا، نقلت وكالة "رويترز" عن وسائل إعلام سورية رسمية "إصابة 4 عسكريين في قصف إسرائيلي على المنطقة الوسطى في سوريا".