التصعيد الجنوبي مستمر... جريحان بغارة على حولا والحزب يرد بقصف المطلّة

 

يتواصل التصعيد غير المسبوق بين حزب الله واسرائيل وتوسيع اسرائيل لأماكن الاستهدافات والاغتيالات ،وفي جديد العمليات العسكرية المسائية، ما افاد به مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام " بان الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف قرابة التاسعة الا ثلثا من مساء اليوم، الحرج بين بلدتي عيناتا وكونين.

كما  أغار على وسط بلدة حولا مستهدفا منزلا ما اسفر عن  تدميره وتصدع منازل مجاورة وإصابة رجل وزوجته.

الحزب يرد  على غارة حولا

في السياق، اعلن"حزب الله"في بيان: "استهدفنا مبنى يتموضع فيه جنود إسرائيليين في مستعمرة المطلّة رداً على الاعتداء على حولا ".

وكان في وقت سابق قد عن استهدافه ‏ عند الساعة 6:30 من مساء اليوم الجمعة، موقع السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلّة بالأسلحة الصاروخية.

كما استهدف عند الساعة 6:30 من مساء يوم الجمعة موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

اسرائيل تغتال قياديا في حماس

وكان عند ساعات المساء الاولى قد أغار الطيران الإسرائيلي المسيّر مستهدفًا سيارة من نوع رانج شوروكي في منطقة المصنع - مجدل عنجر، ما أدى إلى مقتل شخصين أحدهما مسؤول الجماعة الاسلامية بالبقاع شرحبيل السيد.

بدوره، أعلن الدفاع المدني في بيان أنه في تمام الساعة ١٨:١٥ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٤/٥/١٧  عمل عناصره على انتشال جثمان شهيد وجريحين اثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة رباعية الدفع في بلدة مجدل عنجر-البقاع.

 توازيا، عمل العناصر على اخماد الحريق الذي شب داخل السيارة، وقد استعان العناصر بمعدات الانقاذ الهيدروليكية للتمكن من تنفيذ المهمة نظراً لتضرر هيكل السيارة بشدة نتيجة الغارة.

كما وعمل العناصر على نقل الجريحين الى مستشفى البقاع في تعلبايا لتلقي العلاج اللازم، فيما تولت جهات اخرى نقل جثمان الشهيد الى المستشفى.

حماس تنعي شرحبيل السيد

ولاحقا، نعت "كتائب عز الدين القسام"  في بيان عنصرها "شرحبيل علي السيد "أبو عمرو" بعد استهدافه من قبل طائرات الإسرائيلية في البقاع الغربي اللبناني".

تصعيد الحزب يرتفع

وكانت في وقت سابق قد أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق نحو 80 صاروخاً على الجولان والجليل الأعلى من جنوب لبنان وإصابة اثنين بجروح طفيفة وإلى اندلاع 3 حرائق جراء القصف أحدها في قاعدة عسكرية.

بدوره، اعلن حزب الله  استهداف قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان ب 50 صاروخ ‏كاتيوشا وموقع الراهب الإسرائيلي في الجليل الأعلى بقذائف المدفعية. ومرابض الجيش الإسرائيلي في الزاعورة بصواريخ كاتيوشا ردا على قصف بلدة حولا. ومواقع جل العلام وبياض بليدا والبغدادي والتجهيزات التجسسية في ثكنة برانيت بالاسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية وموقع زبدين في مزارع شبعا. وموقع السماقة.

هذا وشن الطيران الإسرائيلي غارات على كفركلا وأطراف كفرحمام وكفرحمام مستهدفة منزلا ودير سريان ووسط حولا وكونين في القطاع الأوسط . كما شن غارات وهمية في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو متوسط فيما تعرض محيط بلدة راشيا الفخار للقصف المدفعي الإسرائيلي.

كما تم إطلاق صواريخ اعتراضية في أجواء قرى حدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان..

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي  بان طائراته قصفت مبنى عسكريا وبنى تحتية لحزب الله في كفر حمام والعديسة جنوبي لبنان.