الحركة الرئاسية تابع...لقاء بين باسيل وكرامي وتأكيد على أهمية التفاهم والتوافق

يواصل التيار الوطني الحر جولته على المسؤولين وزار اليوم النائب جبران باسيل على رأس وفد تكتل "التوافق الوطني" برئاسة النائب فيصل كرامي.

باسيل أكد بعد اللقاء ان لا حلّ إلّا بالتفاهم مشددا على انه لا بدّ من الاتفاق على رئيس توافقي.

ورأى ان أي رهان على ربح فريق على آخر هو خسارة للبلد في المرحلة اللاحقة.

وقال:" لا مصلحة في استمرار الفراغ الرئاسي لأنه يؤذي البلد ".

اما كرامي فقال:"علينا أن نبقي خطوط التواصل مفتوحة للخروج من الازمة الرئاسية التي هي مفتاح كل الحلول والحوار أو التشاور هو المخرج الوحيد وما طرحه الرئيس بري خارطة طريق ونذهب من دون شروط مسبقة".

الى هذا، التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة  وفدا من تكتل "التوافق الوطني "ويضم النواب  فيصل كرامي ، حسن مراد، عدنان الطرابلسي ، ومحمد يحيى على ان يستقبل التكتل لاحقا وفد اللقاء الديمقراطي.

وبعد اللقاء تحدث بإسم "التكتل" النائب يحيى، وقال:" تشرفنا بلقاء دولة الرئيس وهذه اللقاءات في الحقيقة هي المحور المقصود ، رأينا ورأي الرئيس نبيه بري ونحن نحترم رأيه،أننا لا نستطيع أن نصل الى إنتخاب رئيس للجمهورية إلا بالحوار".
 
واضاف :"لقد فهمنا من دولة الرئيس أن بعض الكتل وبعض النواب المنفردين ومن خلال اللقاءات والتحاور إستطاعوا التوصل الى نتيجة والتراجع عن المطالب السابقة والقبول تقريبا بالحوار. نتمنى إن شاء الله ان تكون النيات صافية لاننا فهمنا ان بعض الكتل ومنها كتلة  "التيار الوطني الحر" والنائب جبران باسيل الذي التقيناه، لديهم النية للمشاركة بالحوار او التشاور نتمنى من كل الكتل ان تلبي هذا المطلب".
 
وختم النائب يحيا :" لو اننا  مشينا بالذي طرحه الرئيس نبيه بري  لتمكنا من انتخاب  رئيس جمهورية قبل هذه المدة التي امضيناها في الفراغ. نحن نحترم دولة الرئيس ولدينا الثقة به ، ومن الطبيعي وفقا للقانون والاصول ان يدير رئيس مجلس النواب إدارة  هذه الحوار في المجلس النيابي".