الراعي يتبنّى بيان قمّة الرياض تمهيداً لحلّ الدولتين ويرفض بقاء لبنان من دون رئيس

أكد البطريرك الماروني الكارديناب مار بشارة بطرس الراعي، في عظة الاحد من بكركي أن "الكنيسة لا تستطيع ان تكون مكتوفة الايدي أمام تخلف المسؤولين عن تأمين الخير العام"، وشدّد على "اننا نرفض رهن انتخاب الرئيس لشخص معين او فئة او مشروع، ونرفض البقاء من دون رئيس فيما اوصال الدولة تتفكك والشعب يتسول وقوانا الحية تهاجر والدستور يُنتهك".

أمّا في الحديث عن الحرب في غزة قال: "نشجب وندين مجدداً الحرب الوحشية على غزة والشعب الفلسطيني والتي راح ضحيتها 11 ألفاً من المدنيين نصفهم تقريباً من الأطفال كما نشجب تدمير المدارس، المستشفيات، الكنائس والمساجد في مسعى لطرد الفلسطينيين بعد 75 عاماً من الصراع".

وأضاف: "هذه الحرب الوحشية الخالية من أي روح انسانية والحصار الذي يمنع وصول الماء والدواء يُشكّل وصمة عار في جبين هذا الجيل وأمراء هذه الحرب ونعلن من جديد تضامننا مع الفلسطينيين ونُصرّ أن الحلّ الوحيد هو قيام الدولتين".

وتبنّى الراعي بيان قمة الرياض التي عُقدت أمس داعياً لتنفيذ بنودها وقال: "نتبنى مضمون قمة الرياض ونتمنى أن تنفذ الدول العربية والإسلامية بنود هذه القمة، استكمالاً لتنفيذ مقررات إعلان بيروت عام 2002 الذي يقوم على حلّ الدولتين والسلام العادل والشامل في الشرق الأوسط".

وختم بالقول: "نصلّي لوقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني في غزة ولتبتعد الحرب عن لبنان".