القيادة الكتائبية تستذكر الشهيد النائب أنطوان غانم.. "الوطن تميته الدموع وتحييه الدماء"

استذكر رفاق في القيادة الكتائبية النائب الشهيد أنطوان غانم في الذكرى السادسة عشرة لاستشهاده، وكتب رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل عبر منصة "اكس": "صوتك لم يغب، ما زال يصدح في سماء لبنان".

وأضاف:"في ذكرى استشهادك رفيقي الشهيد انطوان غانم نؤكد لك ان الكتائب التي عشقت ما زالت على الوعد وعهدنا ان نكمل المسيرة، لا نخاف ولا نتراجع الى ان يقوم لبنان الذي أردت ووهبت حياتك ثمناً له".

وكتب النائب الياس حنكش عبر حسابه على منصة X قائلاً: "كنت خلال مسيرتك الحزبية والنيابية والوطنية رمزاً للإلتزام والإنضباط والمناقبية والنضال وأصبحت بعد إغتيالك رمزاً للتضحية والشجاعة ... سيبقى إسمك محفوراً في تاريخ لبنان ومثالاً يقتدي به الكتائبيون".

واستذكر النائب الدكتور سليم الصايغ الشهيد أنطوان غانم، وكتب عبر حسابه على منصة X قائلاً: "عزيزي انطوان غانم، كثر ينسون او يتناسون السبب الذي من اجله تم اغتيالك. اليوم يتذكر البعض ان الصراع هو على هوية لبنان. هل فاتهم ان القضية بدأت بالهوية ولن تنتهي الا بالهوية وان ازاحة رموز من امثالك انما هو امعان في محاولة تغيير الهوية؟ من فجّر سيارتك قتل الجسد لكنه اطلق الروح وروحك لا تزال حية فينا، نحن المؤتمنين على قدسية شهادتك!"

من جهته كتب الأمين العام سيرج داغر عبر "فيسبوك": "انطوان غانم... رمز التواضع و العنفوان والوفاء للكتائب و للبنان. تعلمنا منك كتير و اشتقنالك اكتر".

بدورهم كتب أعضاء المكتب السياسي السياسي الكتائبي عبر "إكس" وفاءً للنائب الشهيد:

ألان حكيم

"في هذا اليوم، نتذكر بكل فخر واعتزاز الشهيد النائب الكتائبي انطوان غانم الذي ترك أثرًا لا يُمحى في تاريخ لبنان وسيظل صوته الحر يلهمنا دائمًا".

ريتا بولس

"حبّك لوطنك لبنان جعل منك شهيداً بطلاً ، والأبطال لا يموتون".

مارون عساف

"الرفيق الشهيد انطوان غانم من الشيخ بيار المؤسس إلى الشيخ بيار الشهيد التزام ونضال حتى الشهادة".

الياس سمعان

"نقسم بالله العظيم ان لا تذهب دمائهم هدراً فهم عزتنا وشرفنا….(النائب المناضل الشهيد انطوان غانم)".