المجلس التربوي- مصلحة التعليم الخاص في حزب الكتائب: نؤيّد إعطاء المعلمين كافة حقوقهم وعلى الحكومة اللبنانية أن تتحمّل مسؤولياتها

صدر عن عن  المجلس التربوي- مصلحة التعليم الخاصّ- في حزب الكتائب اللبنانيّة البيان الآتي:

" نؤيّد إعطاء المعلّمين وبخاصّة الأساتذة المتقاعدين في المدارس الخاصة كافة حقوقهم من أجل العيش بكرامة بعد أن فقدت رواتبهم قيمتها بالعملة اللبنانية.

ونؤكّد ضرورة إيجاد وسائل لتأمين مداخيل إضافية لصندوق التعويضات في المدارس الخاصة، من أجل تأمين ديمومة خدماته واستمراريتها،  والقانون الجديد يُسهم في تأمين هذه المداخيل وينقذ هذا  الصندوق من الإفلاس ما يهدّد الأساتذة المتقاعدين في لقمة عيشهم، كما يهدّد بفقدان  المعلمين تعويضاتهم.

 ونؤكّد وجوب تطبيق هذا القانون بطريقة صحيحة عبر إقرار آليات عملية وفوريّة ضمن خارطة طريق وجدول زمنيّ واضحينِ لكي لا بيقى حبرًا على ورق فيلحق بالقوانين غير القابلة للتنفيذ.

وعلى الحكومة اللبنانية تحمّل مسؤولياتها في مساعدة تأمين الأموال لصندوق التعويضات، وهي ملزمة  بتطبيق كافة القوانين النافذة ، كما هي ملزمة في وقت قريب بصرف ٦٥٠ مليار ليرة لصندوق التعويضات عبر وزارة المال.

وأخيرًا، يؤكّد المجلس التربويّ على ضرورة احترام حقوق كامل الجسم التربوي من معلّمين ومؤسّسات تربوية وأولياء الطلاب. فكفى مزايدة من هنا وهناك ولنعمل جميعًا لِما فيه خير ومصلحة التربية والتعليم  في لبنان".