إستهداف إسرائيلي للقرى الحدودية يوقع شهيدين.. وصواريخ تطال المستعمرات الإسرائيلية

قتل شهيدان مدنيان اليوم الأحد جرّاء غارة إسرائيلية إستهدفت منزلهما الكائن في منطقة الحمامير والتي تقع في بلدة حولا.

ويذكر أنهما كانا راعيان ويبيعان الحليب للقرى المجاورة.

وشن طيران الجيش الإسرائيليّ غارة على أطراف بلدة حولا جنوب لبنان، وسلسلة غارات متتالية على يارون وعيتا الشعب وغارتين على ميس الجبل. كما شهدت الأجواء الجنوبية تحليقا كثيفا للطيران الحربي الإسرائيلي.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ، أن عدة قذائف مدفعية سقطت على تلة العويضة لجهة الطيبة، كما تعرضت اطراف بلدات الناقورة ، الضهيرة ويارين وحولا من الجهة الغربية وراشيا الفخار  لقصف مدفعي.

كما انفجرت عدة صواريخ اعتراضية فوق ميس الجبل وحولا والعديسة.

أما حزب الله فأعلن استهداف موقع المرج بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة.

وفي المقابل، أعلنت وسائل اعلام اسرائيلية عن إطلاق اكثر من 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى. وشهدت موشاف مرجليوت إنفجارات عنيفة عقب إطلاق رشقة صاروخية من لبنان.

وأشارت إلى أن الحريق الذي اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان في كيبوتس يفتاح لم يتم إخماده بعد"، لافتة إلى أنه يهدد محول كهربائي شمال الكيبوتس والمناطق الزراعية.

ولاحقا، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه  تم مهاجمة منشأة عسكرية في حولا جنوبي لبنان أطلقت منها صواريخ على مرغليوت بإصبع الجليل.

وفي وقت سابق، تعرضت مدينة بنت جبيل قرابة الثانية الا ثلثا من بعد منتصف ليل السبت- الاحد، لغارة اسرائيلية استهدفت ساحة النبية، أول السوق التجارية في المدينة، وألقت صاروخين جو-ارض على المنطقة المستهدفة تسببا باضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية والمنازل. 

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ، أن القصف الجوي الذي تعرضت له محلة "النبية" في سوق مدينة بنت جبيل القديمة،  أدى إلى إصابة مواطن، ووقوع أضرار مادية كبيرة.

وتسببت الغارة العنيفة بإندلاع حريق في مساحة من الأعشاب اليابسة، فضلا عن أضرار كبيرة لحقت بالمباني القديمة لسوق بنت جبيل، والمحال التجارية، والمنازل. كما تضررت العديد من السيارات التي كانت في المحلة.

على الفور، وعملت فرق الدفاع المدني بالتنسيق مع بلدية بنت جبيل على نقل الإصابة إلى أحد مستشفيات المنطقة، فيما سارعت سيارة الإطفاء لإخماد النيران المشتعلة.

ومنذ ساعات الفجر، رفعت جرافات وفرق من الدفاع المدني الركام والأنقاض من ساحة السوق، وتم تنظيف المنطقة وفتح الطريق من السوق واليه.

 

كما نفذت غارة قبيل منتصف الليل على اطراف بلدات حناويه ورامية وبرعشيت ما ادى الى اضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل غير المؤهولة.

هذا وأفيد عن اعتراض صاروخ فوق منطقة النبطية صباح اليوم الاحد. 

إلى ذلك، أفيد أن تلة الصنوبر بين حمامص والخيام تعرضت لقصف في ساعات الصباح الأولى، ما تسبب في اندلاع النيران فيها حتى هذه اللحظة.  كما تعرضت اطراف بلدة الناقورة لقصف مدفعي من العيار الثقيل.

من جهة أخرى، دوّت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها بإصبع الجليل للاشتباه بتسلل مسيّرة.

ولاحقا، أعلن حزب الله أنه قام بتدمير رادار القبة الحديدية في ثكنة يردن وأوقع قتلى وجرحى في صفوف الضباط والجنود الإسرائيليين.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت بنية يستخدمها حزب الله في البقاع ردا على إسقاط إحدى مسيراتهم في الأجواء اللبنانية. 

وأضاف: "نفذنا غارات على مبنى عسكري في بنت جبيل ومقار قيادة لحزب الله في قانا وبرعشيت جنوبي لبنان".