بالصور ـ إطلاق نار على أحد مساجد بر الياس...سقوط قتيل وعدد من الجرحى

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي‎:‎

بتاريخ 7/ 7/ 2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة بر الياس - البقاع المواطن (ا.ع.) لإطلاقه النار على أشخاص أثناء خروجهم من أحد مساجد المنطقة، ما أدى إلى مقتل أحدهم.

أثناء التوقيف، أطلق المواطن المذكور النار على عناصر الدورية فردّوا بالمثل ما أسفر عن إصابته، ونُقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة.

إطلاق النار ومقتل أستاذ ثانوي

وكانت الوكالة الوطنية للاعلام قد أفادت عن تعرض مسجد في برالياس لاطلاق نار، لافتة إلى أن عناصر الجيش توجهت الى المكان.

وذكرت مراسلة الحدث أن قتيلًا و4 جرحى سقطوا في الحادثة، مشيرة إلى أن مطلق النار يعاني من اضطرابات نفسية وقد تم توقيفه.

ولاحقًا أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن وقوع اشتباك بين دورية للجيش أثناء توقيف مطلق النار على مسجد في بر الياس ، ما ادى إلى اصابته .

تفاصيل إطلاق النار

وأشارت المعلومات أن أحد الشبان من عائلة عيتاني هو الذي أقدم على اطلاق النار من رشاش حربي على مصلين بعد خروجهم من صلاة الجمعة في أحد المساجد التي تقع على طريق المكاوي في برالياس.

ونقلت المعلومات سقوط قتيل يدعى علي شبلي، وعدد كبير من الجرحى اضافة الى إصابة مطلق النار مع ترجيحات بأنه كان يعاني من أمراض عصبية.

محافظ البقاع تابع مجريات حادثة برالياس: للتحلي بأعلى درجات الوعي والمسؤولية

إلى ذلك، يتابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع الأجهزة الأمنية كافة مجريات الحادثة الأليمة التي حصلت في بلدة برالياس والتي ذهب ضحيتها علي شبلي و عدد من الجرحى

 و استنفر المحافظ أبو جوده جميع عناصر الشرطة البلدية وموظفي البلدية للحفاظ على النظام العام والأمن العام في البلدة، وتقديم المساعدة المطلوبة مؤازرة القوى الأمنية عند الإقتضاء، داعيا أهالي بلدة برالياس "إلى التحلي بأعلى درجات الوعي والمسؤولية" ، سائلا "الله عز وجل أن يتغمد المرحوم برحمته و يُلهم ذويه الصبر والسلوان و متمنيا الشفاء العاجل للجرحى".