بالفيديو - استهداف منشأة عسكرية في حيفا.. حزب الله يهاجم نهاريا!

دوت صفارات الإنذار في إسرائيل بعد الاشتباه بتسلّل مسيّرات وقصف من لبنان، وبعدها أفادت المعلومات بإستهداف عكا في الجليل بمسيّرات ما أدّى الى إصابة مباشرة في معسكر إسرائيلي في نهاريا، اضافة الى سقوط طائرات مفخخة على سيارة.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إصابة إسرائيلي بشظايا صاروخ، كما أعلن إعلام إسرائيلي عن  سقوط قتيل حتى اللحظة في الهجوم الذي استهدف نهاريا. 

وقال رئيس بلدية نهاريا: "اصابات وأضرار مادية في الهجوم المسير لحزب الله على نهاريا". 

وأضاف: "على دولة إسرائيل أن تقرر تطبيق القانون وما يحدث في نهاريا يجب أن يحدث في بيروت".

كما اشار اعلام اسرائيلي الى أن طائرة بدون طيّار تابعة للحزب تهاجم قاعدة عسكرية في نهاريا.

وأفاد بتصاعد الدخان من موقع عسكري بين عكا وحيفا بسبب إنفجار مسيرة داخل معسكر للجيش.  

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت دون انقطاع في الجليل الغربي ونهاريا"، مشيرة إلى أنه تم تسجيل إصابة حرجة وأخرى متوسطة جنوب نهاريا. 

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة جنديين اثنين و6 إسرائيليين بينهم اثنان في حالة حرجة جراء الهجوم الذي نفّذه حزب الله على ثكنة "شراغا" في عكا والجليل الغربي. 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "مسيّرات عبرت من الأراضي اللبنانية وتم اعتراض إحداها ورصد سقوطها جنوب نهاريا وإصابة عدد من المدنيين".

وبدوره، أعلن حزب الله أنه  شن هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الإنقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة "شراغا" شمال عكا وأصابت أهدافها بدقة وحققت إصابات مؤكدة. 

كما قام باستهداف ملالة إسرائيلية في محيط موقع رويسات العلم بالصواريخ الموجهة وحقق إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل جريح. فيما قصف موقع المرج بقذائف المدفعية