بالفيديو: صواريخ تستهدف المنطقة الخضراء في بغداد

نقلت وكالتا رويترز وفرانس برس عن مصادر أمنية، قولها إن المنطقة الخضراء التي تضم السفارة الأميركية في بغداد، تعرضت لعدة صواريخ، فجر الجمعة.

وأكد مصدران أمنيان لرويترز، تعرض المنطقة الخضراء لصواريخ، فيما قالت وكالة فرانس برس إن "3 صواريخ استهدفت، فجر الجمعة، السفارة الأميركية في بغداد".

وأوضحت نقلا عن مسؤول عسكري عراقي، أن الصواريخ "سقطت في محيط المنطقة المحصنة، التي تضم سفارات أجنبية ومؤسسات حكومية عراقية".

وبدوره، أكد مسؤول عسكري أميركي، ردا على سؤال من فرانس برس، انطلاق صفارات الإنذار وسماع ما يعتقد أنها أصوات "ارتطام" في محيط مجمع السفارة الأميركية وقاعدة "يونيون 3" المجاورة، التي تضم قوات من التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته: "ننتظر معلومات رسمية حول طبيعة الهجوم".

وأوضحت رويترز أن مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من مكان الحادث، وثقت ما حدث، لافتة إلى أنه "تم التحقق منها من قبل مصدر مطلع".

ولم يرد المتحدثون باسم السفارة الأميركية في بغداد بعد على طلبات وكالة رويترز بالتعليق. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت أنظمة الدفاع الجوي للسفارة قد تم تفعيلها، أو ما إذا كانت هناك أضرار.

ووقعت هذه الأحداث في حوالي الساعة 4 صباح الجمعة، بالتوقيت المحلي (1 فجرا بتوقيت غرينتش).

وتعرضت القوات الأميركية المتواجدة بالقواعد العسكرية في العراق وسوريا لأكثر من 70 هجوما منذ منتصف تشرين الأول، وأعلنت جماعات مسلحة شيعية عراقية المسؤولية عنها، إلا أن البعثات الدبلوماسية لم تواجه مثل هذه الهجمات.

وعقب ذلك، أكدت السفارة الأمريكية في بغداد  تعرض السفارة اليوم لهجوم بصاروخين دون وقوع أي إصابات ولا تزال التقييمات جارية.

وحثّت الحكومة العراقية على حماية الطواقم الدبلوماسية.

كما تحدثت  السفارة لـAFP قائلة: "نعتقد أن فصائل موالية لإيران وراء الهجوم على الصاروخي على السفارة."