رشقات نارية على آلية للجيش اللبناني وعمليات الحزب مستمرة

العمليات والغارات في الجنوب والشمال الاسرائيلي مستمرة الأحد.

فقد تعرّضت آلية تابعة للجيش اللبناني لرشقات نارية من موقع زرعيت الاسرائيلي، على طريق مروحين، خلال تنقلها على طول الحدود الجنوبية لتزويد مراكز الجيش بالمواد التموينية. 

الطيران الاسرائيلي شن غارتين استهدفتا بلدتي بيت ياحون والعديسة مساء اليوم كما سجّل قصف إسرائيلي بالقذائف الدخانية على بلدة برج الملوك وبلدة الطيبة.

 

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت قرابة السادسة الا عشر دقائق من عصر اليوم، غارة على منزل في محيط الساحة العامة في بلدة بيت ليف بصاروخي جو ارض.

ولفت مركز عمليات طوارئ الصحة العامة الى ان الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة بيت ليف أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخصين بجروح.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في صور، أن مسيرة اسرائيلية شنت غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب..

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدة شبعا وألقت محلقة اسرائيلية مواد حارقة في حرش بلدة العديسة.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة عيتا الشعب، أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح.

كما أفيد بأن "درون" اسرائيلية ألقت قنابل للمرة الرابعة اليوم بالقرب من الجدار الحدودي في بلدة كفركلا.

ووثقت الكاميرات حجم الدمار الناتج عن الغارات هناك الذي يشبه الى حد كبير ما نراه من دمار في غزة.

 

في المقابل، أعلن حزب الله استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم وانتشار لجنود اسرائيليين في محيط موقع المرج ودورية للجيش الإسرائيلي قرب حاجز كفريوفال كما التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارون كما  أعلن حزب الله استهداف موقع جل العلام.

وأفادت أنباء أولية بسقوط إصابتين بحالة خطيرة جراء عملية إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة يوفال في الجليل الأعلى.