بالفيديو- هجوم سعودي على وزير الاعلام اللبناني: إساءة تستدعي محاسبته

شنّ مغرّدون سعوديون هجوماً لاذعاً على وزير الاعلام زياد مكاري وفريقه السياسي، بعد تساؤله في تصريح تلفزيوني عما إذا كانت الانظمة التي يحكمها حاكم واحد، فيها حرية؟

وجاء تصريح مكاري خلال لقاء على برنامج "الرئيس" الذي تبثه قناة "الجديد"، ويقدمه الاعلامي سامي كليب. وردّ فيه على الاعلامية اللبنانية ميسون نويهض التي قالت إن في السعودية رؤية وتقدماً، بينما في لبنان لا توجد حرية اعلامية. 

 
وقال مكاري: "لا أريد عن أتحدث عن البلد الذي تعمل فيه الست ميسون.. لكن إذا كان هناك بلد فيه حاكم وحيد، وهذا الحاكم لا يستطيع أحد ينتقده، هل تكون فيه حرية؟".

وهاجم مغردون سعوديون مكاري، معتبرين أنه اساء الى المملكة العربية السعودية، مثل سلفه وزير الاعلام المستقيل جورج قرداحي. 
 

وتوسع بعضهم في الشرح، قائلاً إن مكاري ينتمي الى الفريق السياسي نفسه الذين ينتمي اليه قرداحي، في اشارة الى تسميته من قبل "تيار المردة" لموقعه في الحكومة. وذكروا بأن رئيس التيار مرشح لرئاسة الجمهورية ومدعوم من "حزب الله".
 
وذهب بعضهم الى كيل الشتائم لمكاري، على خلفية الانتقاد، وانهالوا بالانتقادات على تجربة لبنان "القائم بلا رئيس" والذي "يتوسط فرنسا مع السعودية لانهاء الشغور الرئاسي"، معتبرين أن لبنان "مسلوب الحرية" و"محكوم من قبل حزب الله". وطالبت مغردة بمحاسبة مكاري "بسبب اساءته للسعودية". 
 
ومن شأن هذا التصريح أن يخلق أزمة مع السعودية، كما هي الحال في أزمة سلفه وزير الاعلام جورج قرداحي، أو وزير الخارجية المستقيل شربل وهبه.