بالفيديو والصور - العاصفة تشتد ليلا... الثلوج تقطع طرقا وتعزل قرى

على وقع اشتداد العاصفة مساء اليوم، أفادت غرفة "التحكم المروري" أن الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج  امام جميع المركبات هي: ترشيش زحلة - حاصبيا راشيا وضهر البيدر .
كما افاد مراسلنا عن انعزال كلي لقرية اليمونة البقاعية من كافة الطرقات وتقدر كمية الثلج المتساقطة بحوالي 90 سم والرؤية سيئة للغاية مع رياح شديدة.

الى هذا، حذر رئيس مركز جرف الثلوج في جرد القيطع خالد ديب السائقين الى عدم سلوك طريق عام جرد القيطع بشكل نهائي بسبب تساقط الثلوج المستمر واشتداد العاصفة .

واوضح ان الطريق من بلدة حرار حتى فنيدق باتت مقطوعة بشكل نهائي وهي غير سالك لكل انواع السيارات على الرغم من كل المحاولات التي تقوم بها جرافات وزارة الاشغال واتحاد بلديات جرد القيطع لفتح الطريق إلا ان غزارة الثلوج التي تتساقط تعيد اغلاقها من جديد .

املا من المواطنين الالتزام في منازلهم وعدم مغادرتها بسبب سوء الاحوال الجوية ..

الى ذلك، عمل عناصر من الدفاع المدني على سحب سيارة رباعية الدفع علقت بسبب كثافة الثلوج في اعالي الفرزل-البقاع، وذلك لتسهيل حركة المرور وتمكين المواطنين من متابعة سيرهم بأمان.

كما عملت على تسهيل حركة المرور على طريق عام(الريحان-العيشية-عرمتى-كفرحونه-القطرانه-ميدون)بسبب تراكم الثلوج.

توازيا، تداولت صفحات عبر "تويتر" مقاطع فيديو عن تساقط للبرد في المناطق الساحلية.


من جهة اخرى، تجتاح الضباع بعض القرى البقاعية وشهود عيان يشاهدون عددا كبيرا من الضباع على مشارف بلدات النبي شيت والخضر رحورتعلا وبريتال والطيبة.

وتجتاح لبنان عاصفة ثلجية وُصفت بالتسونامي الثلجي بفعل قوّتها غير الاعتيادية والتساقط الكثيف للثلوج.