برشلونة غاضب من مدرب إسبانيا

تعرّض لاعب الوسط الإسباني اليافع غافي "لإصابة خطيرة" بركبته خلال فوز بلاده على جورجيا 3-1، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم، قد تبعده عن البطولة القارية الصيف المقبل، بحسب ما أعلن اتحاد بلاده.

وأكد الاتحاد الإسباني أن نجم برشلونة الشاب، الذي خرج في الشوط الأول تعرّض لـ"إصابة خطيرة في الركبة اليمنى. لكن علينا الانتظار ليتبين مدى خطورتها".

وتعرّض اللاعب البالغ 19 عاماً للاصابة عندما كان يحاول السيطرة على الكرة بمفرده، فعلقت القدم التي كان يرتكز عليها ما أدى إلى خروجه وهو غارق في البكاء.

وفرض غافي نفسه عنصراً رئيساً في تشكيلتي برشلونة ومنتخب إسبانيا في العامين الماضيين، بعد تخرجه من أكاديمية لا ماسيّا الشهيرة.

قال مدرّبه لويس دي لا فوينتي: "هذه ضربة قاسية جداً ولحظات صعبة. بالنسبة للاتحاد، لي أنا، لأصدقائه. لكن الأهم بالنسبة له ولناديه. نحن مدمَّرون. نشعر وكأننا خسرنا. كرة القدم رياضة خطيرة، وهذا الجانب البشع من رياضتنا".

وعن ردّ فعل اللاعب الذي وصفه مدرّبه سابقاً بـ"روح" الفريق، قال دي لا فوينتي: "لقد كان منكسراً، محبطاً. بين الشوطين بدت غرفة الملابس وكأنها في مأتم".

وبحسب الصحف الإسبانية، يعاني غافي من قطع في الرباط الصليبي لركبته، ما سيحرمه من باقي مباريات الموسم مع برشلونة، أولمبياد باريس وكأس أوروبا 2024.

واحتفظت إسبانيا بصدارة المجموعة الأولى بعدما كانت ضامنة تأهلها بصحبة اسكتلندا، وذلك بتحقيقها فوزها الخامس والثلاثين في آخر 36 مباراة بيتية في التصفيات القارية.

وذكرت وسائل إعلام أن برشلونة يشعر بغضب كبير من لويس دي لا فوينتي والاتحاد الإسباني، بعد إصابة غافي.

ويرى النادي الإسباني أن مشاركة اللاعب في المباراة لم تكن ضرورية، خصوصاً أن إسبانيا تأهلت بالفعل إلى نهائيات كأس أوروبا 2024.

ويدرك برشلونة أن غافي لا يحب الحصول على قسط من الراحة، لكن النادي غاضب من أن المدرب دفع به في مباراة غير مهمة، رغم علمه أن اللاعب يشارك باستمرار مع فريقه.

ويؤكد برشلونة أن التعويض المالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سيتراوح بين 4 و5 ملايين يورو، لا يعوض خسارة لاعب بارز مثل غافي، حتى نهاية الموسم.

وأشارت إلى أن النجم الإسباني منذ ظهوره الأول مع المنتخب في عام 2021، لعب كل مباريات إسبانيا (27 مباراة، بما في ذلك 23 مرة في التشكيلة الأساسية).