بعد ليل حزين في المنصورية.. ما جديد عمليات الإغاثة؟

تتواصل عمليّات الإنقاذ في مبنى المنصوريّة المنهار حيث تتابع عناصر الدفاع المدني والصليب الأحمر والجيش الجهود بحثاً عن 5 أشخاص ما زالوا تحت الأنقاض. وقد تم إخلاء 3 مبان متلاصقة لمبنى المنصورية متضرّرة أيضاً. وكانت عناصر الدفاع المدني انتشلت ثلاث جثث  من تحت الانقاض بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام".

وكتب الصليب الأحمر اللبناني على منصة "إكس": "٦ فرق من الصليب الأحمر اللبناني متخصصة بالبحث والإنقاذ متواجدة في المنصورية قرب المبنى السكني الذي انهار امس وتساهم في عمليّات الانقاذ وقد تمّ نقل حتى الساعة مصاب واحد وجثتين".

وقال العميد ريمون خطار لـMTV: "تمكنّا من تحديد موقع هاتف أحد المصابين وسيُحاول الفريق الوصول إليه ويبدو أنّ هناك أكثر من شخص بالقرب من الدرج ونسعى بكلّ جهدنا للوصول إلى العالقين."

واضاف: "لا يزال هناك 6 أشخاص مفقودين تحت الأنقاض في المنصورية وتمكنّا من الوصول إلى إحدى العالقات ولكن مكان وجودها دقيق وضيّق وسنستمرّ بالعمل".

وعبر الجديد، قال خطار: "استطعنا تحديد موقع 4 أشخاص ونعمل على انتشالهم".

وفي السياق نفسه، اشار المهندس المدني الاستشاري راشد سركيس ضمن برنامج "نقطة عالسطر" عبر صوت لبنان الى أنه لم تكتشف اسباب انهيار مبنى المنصورية بأكملها بعد، ولكن الذي تبيّن أن هناك مشاكل في البناء.

واكدّ انه لا علاقة لانفجار بيروت بانهيار هذا المبنى.

وقال: "الذي سمعناه من شهود عيان أنه في الصباح سُمع صوتًا غريبًا وأحسّ السكان عندها ب"هزة"، وكان هناك صعوبة لدى فرق الإنقاذ، ولحدّ الآن اقتربوا من الطابق الأول والعمل جار لحين انقاذ كافة الضحايا.