قتيل من الحزب و4 جرحى في حولا واستهداف إسرائيلي جديد للدفاع المدني في طيرحرفا

بعد أربع وعشرين ساعة على منشورات الوزاني التي طلبت فيها اسرائيل من الموجودين في المنطقة مغادرتها، أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون، بأن "درون" اسرائيلية رمت قنبلة على اثنين من المزارعين السوريين في الوزاني من دون أن يصاب أحدهما بأذى.

ونفّذ الطيران الاسرائيلي غارة على حولا. ما أدى إلى مقتل عنصر من حزب الله وجرح شخصين وفق ما أفادت العربية.

 وقد أصدر
مركز عمليات طوارئ الصحة تحديثًا لحصيلة الغارة على بلدة حولا والتي أدت إلى مقتل شخص فيما سجلت إصابة أربعة أشخاص بجروح، ثلاثة دخلوا المستشفى للعلاج والرابع عولج في الطوارئ.

وقد نعى حزب الله محمد إبراهيم ياسين "مجاهد" مواليد عام ١٩٩٣ من بلدة حولا في جنوب لبنان.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية طيرحرفا العديسة وكفرشوبا.

 وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن مسعفين اثنين من الدفاع المدني - كشافة الرسالة اصيبا بجروح طفيفة لدى استهداف الجيش الإسرائيلي لفريقهم بقذيفة هاون فيما كان الفريق يقوم بواجبه الانساني لتفقد آثار الغارة على بلدة طيرحرفا. 

وقد نقل المسعفان إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي هذا الاطار، شجبت وزارة الصحة العامة "إصرار العدو الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني، رغم أن القانون الدولي والأعراف المتبعة في الحروب تحرم هكذا اعتداءات وتجرمها"، مجددة مطالبتها المجتمع الدولي والهيئات الصحية الدولية ب"اتخاذ موقف واضح يندد بهذه العدوانية التي لا تترك مكانا لانجاز مهام إنسانية صحية ضرورية وطارئة".

وقصفت المدفعية الاسرائيلية بثلاث قذائف ثقيلة قرابة الحادية عشرة والنصف ٲطراف بلدة عيتا الشعب.

في المقابل، دوّت صافرات الإنذار في مستوطنة "أفيفيم" شمال إسرائيل وقال إعلام إسرائيلي ان صاروخا مضادا للدبابات أصاب مبنى في المطلة بالجليل الأعلى.

ولاحقًا أعلن حزب الله استهدافه تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وتحقيقه إصابة مباشرة.

وأعلن الحزب استهداف موقع المطلة ومرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية.

كما استهدف موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية.
هذا ونوّه حزب الله" بالهجوم اليمني الصاروخي الذي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل معتبرا انه حقق أهدافه بدقة بالغة في ظروف عسكرية معقدة وكشف وهن ‌إسرائيل على كافة المستويات.