الوضع جنوبا على حاله.. الحزب يقصف مواقع إسرائيلية وإسرائيل ترد بعنف

بعد ساعات معدودة من الهدوء النسبي الذي شهدته المنطقة الحدودية، اعلن حزب الله استهدافه لمبنى يستخدمه الجنود الإسرائيليون في مستعمرة المنارة وموقع زبدين في مزارع شبعا وموقع الرمثا في تلال كفرشوبا بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة. 

كما تم إطلاق صواريخ في اتجاه مواقع الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا، وصاروخين باتجاه موقع المطلة في إصبع الجليل. 

وفي هذا السياق، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن اندلاع حرائق وتضرر بنى تحتية في المطلة بإصبع الجليل جراء إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان، وإطلاق صاروخين مضادّين للدروع  باتّجاه "المنارة" في الجليل الأعلى. 

وردا على القصف، جدّدت المدفعيّة الإسرائيليّة قصفها على مدينة الخيام وتلة العزية بين دير ميماس وكفركلا.  

فيما نفذ الطيران الحربي غارتين استهدفتا بلدة راميا و"خلة وردة " غرب عيتا الشعب وغارة استهدفت منطقة هورا بين كفركلا ودير ميماس وغارتين على كفركلا، كما تعرضت المنطقة الواقعة ما بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب وأطراف بلدة حولا لجهة وادي السلوقي لقصف فوسفوري. وتعرض تلة التعزية لقصف مدفعي. 

هذا، وإستهدف القصف المدفعي بلدة كفركلا حيث وقعت قذيفة قرب مركز الهيئة الصحية في البلدة ولم تسجل إصابات. 

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن القوات الإسرائيلية إستهدفت محيط عمل فرق الإطفاء التي تحاول اخماد الحرائق المندلعة في أطراف بلدة حولا لجهة وادي السلوقي. 

وتوجهت فرق الدفاع المدني  إلى بلدة كفركلا بعد اندلاع النيران فيها، نتيجة القصف الاسـرائيلي اليوم، ولكنهم لم يستطيعوا أن يكملوا مهمتهم، إذ تعرضت البلدة لغارة حربية وبعدها غارة مسيرة.