تكريم خمسينيين في عين الخروبة ورئيس الكتائب: أمامنا خيارات صعبة

اعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل انه بعد انتهاء الحرب لن تكون المنطقة ومعها لبنان كما كانا في السابق والمهم ان نكون حاضرين لمواجهة التغيّرات، ان لم تكن لمصلحة لبنان ومواكبتها ان كانت لصالحه فكل الاحتمالات مفتوحة مؤكداً انه مهما كانت الأحول فلبنان سيخرج منتصراً مؤكداً ان دور الكتائب كبير جداً في هكذا ظروف لأنه البوصلة وفي كل محطة مفصلية كان على حق في مواقفه لأن خياراته دائماً نابعة من مصلحة لبنان.

الجميّل تحدث في خلال حفل تكريم عدد من الخمسينيين في قسم عين الخروبة بحضور رئيس الحزب النائب سامي الجميل ورئيس الاقليم روجيه ابي راشد ورئيس القسم ملحم الصياح وحشد من الرفاق.

واعتبر رئيس الكتائب ان المكرمين هم ذخيرة الحزب ولهم كل الاحترام والتقدير مشدداً على ضرورة التمسك بمدرسة لأخلاق والقيم والمحبة التي ارساها المؤسس ولولاها لما قاوم الحزب بل كان ساوم كما فعل غيره ولم يكن ليبقى لبنان.

 

بداية نوه رئيس اقليم المتن روجيه ابي راشد بمسيرة المكرمين الذين اختاروا الحزب الذي يعمل لمصلحة لبنان وليس الذي يسعى الى المصلحة الخاصة.كما أكد ان الحزب يجسد الوجدان المسيحي الوطني والمطلوب منا اليوم الصمود كما في الامس.

ابي راشد اشار الى التحديات الصعبة التي يجتازها الحزب في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.ولفت الى ان الناس اليوم تتطلع الى المواقف التي سيتخذها حزب الكتائب. كما استذكر الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل في ذكرى استشهاده اضافة الى ذكرى تأسيس الحزب والاستقلال.

بدوره رئيس القسم ملحم الصياح استذكر الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل الذي يجمع كل الكتائبيين وهو الذي اقترن كلامه بالفعل حتى الشهادة. كما نوه بمسيرة المكرمين ونضالهم الحزبي والعسكري وتمسكهم بأصالة الكتائب.