جلسة لمجلس الوزراء في السراي.. ميقاتي: هذا عدوان تدميري وإرهابي موصوف!

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، جلسة لمجلس الوزراء في السراي، شارك فيها نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، ووزراء: التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي،  الاعلام زياد مكاري، الشباب والرياضة جورج كلاس، المال يوسف خليل، الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان، الاتصالات جوني القرم، السياحة وليد نصار، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، البيئة ناصر ياسين، الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى، العمل مصطفى بيرم،الزراعة عباس الحاج حسن، الاشغال العامة والنقل علي حمية، والاقتصاد والتجارة أمين سلام.

كما حضر المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى أنّ "استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على بلدات الجنوب ليس فقط محل إدانة، بل هو عدوان تدميري وإرهابي موصوف".

وأضاف ميقاتي، في جلسة مجلس الوزراء: "على المجتمع الدولي أن يضع حدًّا لتمادي العدو وإجرامه وبدورنا سنحتكم للمرجعيات الدولية المختصة ونجدّد التزامنا بتطبيق القرار 1701 كاملاً".

وفي مستهل الجلسة، دعا ميقاتي جميع الفرقاء للتفكير معاً وللتحاور وللتعاضد لإنقاذ الوطن من التحديات والأخطار التي تتهدد الجميع، كما وحيا ميقاتي كل المبادرات التي تقام في هذا الصدد.

وتوجه بالشكر إلى دولة الامارات على دعمها المستمر لقوى الأمن الداخلي كما حيا دولة قطر على جهدها المتواصل لدعم الجيش وتنمية قدراته ومهاراته.

وأضاف، “نحن بانتظار أن يرفع وزير الطاقة الخيارات المتاحة من الناحية التعاقدية والقانونية التي تجيز لشركتي توتال انرجيز وقطر للطاقة بناء 100 ميغاوات لبيع الطاقة المنتجة لمدة 25 عامًا لمؤسسة كهرباء لبنان”.

وتابع: “إنّنا نُقدّر مبادرة الدول الصديقة ودول القرار الى السعي لوقف الحرب الدائرة جنوب لبنان، كما نرحّب بقرار مجلس الأمن الرقم 2732 الذي وضع خارطة طريق لوقف القتال في غزة، ونتمنى أن يصار الى تطبيق هذا القرار سريعاً لقطع الطريق على حرب واسعة النطاق في المنطقة”.

وأشارت معلومات الـmtv الى ان وزير الاقتصاد أمين سلام قدّم كتاباً خطياً عن موضوع المبادرة القطرية لطرحه على طاولة مجلس الوزراء وسيتم طرح الموضوع خلال الجلسة.

ولفتت أيضاً إلى ان وزير الإعلام زياد المكاري سيعرض في جلسة مجلس الوزراء ضمّ أسماء عائلات شهداء الصحافة الذين سقطوا في الجنوب على لائحة التعويضات لأهالي الجنوب.