جولي تجول

جالت وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي على عدد من المسؤولين.

فقد استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة جولي والوفد المرافق، بحضور سفيرة كندا لدى لبنان ستيفاني ماكولوم والمستشار الاعلامي للرئيس بري علي حمدان ،حيث جرى عرض للأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة في ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة اضافة للعلاقات الثنائية بين البلدين .

والتقت جولي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا. شارك في الاجتماع سفيرة كندا لدى لبنان ستيفاني ماكولوم والوفد المرافق. وعن الجانب اللبناني شارك الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، ومستشارو رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس، السفير بطرس عساكر والسيد زياد ميقاتي، ومدير مكتب وزير الخارجية السفير وليد حيدر.

وفي خلال الاجتماع اشاد رئيس الحكومة "بزيارة وزيرة خارجية كندا كصديقة لبنان" وشكرها "على دعم لبنان في المحافل الدولية والاهتمام باللبنانيين في كندا وحرصها على استقرار الجنوب ".

كما استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة الوزيرة الكندية بحضور السفيرة الكندية في لبنان Stefanie McCollum، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.