الكتائب يشارك في اجتماع حزب الشعب الأوروبي.. عبدالله: ضرورة استعادة قرار الحرب والسلم في لبنان واسترجاع سيادته

شارك حزب الكتائب في الاجتماع الدوري لحزب الشعب الأوروبي وهو الأول بعد الانتخابات التي جرت وحقق فيها الحزب أفضل النتائج وحصد أكبر عدد من النواب في البرلمان ا لأوروبي.

رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الكتائب مروان عبد الله مثل الحزب في الاجتماع مشدداً على متانة العلاقة بين الحزبين الشريكين واهمية العمل على مواضيع تعني لبنان وأوروبا.

وشدد عبد الله على ثلاثة مواضيع أساسية:

أولها الحرب الدائرة في جنوب لبنان والتي لا يجب ان تتوسع لتصبح حرباً شاملة تهدد المنطقة ومنها هنا ضرورة استعادة قرار الحرب والسلم في لبنان واسترجاع السيادة ونشر الجيش اللبناني على كامل الحدود ليكون الضامن الوحيد للأمن والاستقرار استناداً الى القرارات الدولية 1559 وال 1701.

ثانياً: أهمية مساعدة الاتحاد الأوروبي لبنان على انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت يكون قادراً على التعاطي مع كل المكونات اللبنانية ويعمل على انتظام عمل المؤسسات واستعادة أفضل العلاقات مع الدول الصديقة.

ثالثاً: ملف الوجود السوري في لبنان وضرورة العمل على إعادة طرحه على بساط البحث لاسيما انه من أكثر العوامل التي تثقل الاقتصاد اللبنانية.

وقد نقل عبد الله الى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين نظرة حزب الكتائب ولبنان الى السياسة الأوروبية المتبعة في هذا الملف.

كما كان لعبد الله لقاء جانبي مع رئيس حزب الشعب الأوروبي مانفريد ويبير وسلمه رسالة من رئيس الكتائب تعرض لمستقبل العلاقة مع حزب الشعب الأوروبي والمواضيع الأساسية التي تشكل محور العمل المشترك بين الطرفين.