حزب الكتائب يشارك في الاجتماع الدوري لحزب الشعب الأوروبي في بروكسيل

شارك حزب الكتائب اللبنانية في الاجتماع الدوري لحزب الشعب الأوروبي الذي انعقد في مقر البرلمان الأوروبي في بروكسيل. 

مثّل الحزب رئيس جهاز العلاقات الخارجية مروان عبد الله الذي كانت له مداخلة مطولة شرح في خلالها الوضع في لبنان والأسباب التي أوصلت الأمور الى ما هي عليه. 

وشدد عبد الله على ضرورة التزام الدولة اللبنانية بوقف النار فوراً وتطبيق القرارات الدولية لا سيما ال 1701 بكامل مندرجاته ونشر الجيش والقوات الدولية بأسرع ما يمكن لتولي زمام الأمور ومنع القيام بأي عمليات قتالية. 

وشدد عبد الله على ضرورة ان تتزامن التدابير الميدانية مع مسار دبلوماسي وسياسي لاعادة الانتظام الى المؤسسات في لبنان يحظى بمظلة دولية جامعة تضمن الاستقرار ليصار بعدها الى معالجة تداعيات الحرب وأوضاع النازحين من المناطق اللبنانية كافة والقيام بورشة اعادةاعمار لإعادتهم الى قراهم وبيوتهم.

وقد اجرى عبد الله اجتماعات جانبية مع نواب من البرلمان الأوروبي من فرنسا، المانيا، كرواتيا، اسبانيا، إيطاليا وهنغاريا تم في خلالها مناقشة التطورات في لبنان ولمس منهم دعماً كبيراً للشعب اللبناني وتم التوافق على القيام بتحركات مستقبلية في البرلمان الأوروبي بين حزب الكتائب وشركائه مواكبة للمستجدات. 

هذا وشارك عبد الله في عشاء للاتحاد الديمقراطي العالمي جرى في خلاله مناقشة الوضع في لبنان مع مشاركين من المملكة المتحدة، السويد، إيطاليا، الولايات المتحدة، وتم طرح الحلول للأزمة التي يتصورها حزب الكتائب والتي تجنب البلاد أي اخطار مستقبلية وتضمن له استقراراً دائماً.