حفل قسم يمين في قسم ليون الكتائبي في فرنسا بحضور النائب الياس حنكش

بمناسبة  الذكرى العاشرة لتأسيسه، نظّم قسم ليون الكتائبي احتفالا للمنتسبين الجدد بحضور النائب إلياس حنكش، عضو المكتب السياسي الاستاذ وليد فارس، رئيس إقليم أوروبا الكتائبي الرفيق زياد الحاج، رئيس قسم نيس الكتائبي الرفيق شوقي عون وعدد من الرفاق من القسم، رئيس قسم باريس الكتائبي الرفيق جان كلود بشارة وعدد من الرفاق من القسم، ممثل قسم بوردو الكتائبي الرفيق هايك راجابيان و كاهن الرعية سيدة لبنان في ليون الأب جوزيف عيد.

افتتح الحفل بالنشيدين الفرنس واللبناني وتمّ عرض فيلم وثائقي لقسم ليون الذي مضى على تأسيسه عشر سنوات، تلاه كلمة لرئيس القسم الرفيق عبدو البستاني الذي شكر بدوره جميع الرفاق والحاضرين الذي لم يوفّروا جهدا من اجل تفعيل القسم، وبشكل مختصر تحدث عن تاريخ الحزب الذي كان له اليد البيضاء في تأسيس دولة لبنان.

قبل بدء مراسم قسم اليمين والذي ترأسها الرفيق وليد فارس، تحدث فارس عن أهمية الانتساب إلى حزب الكتائب وقال انه الحزب الوحيد في لبنان وفي معظم الدول الذي مضى على تأسيسه سبع وثمانون سنة وما يزال ينضوي في صفوفه منتسبون جدد.

وتوجّه بكلمة إلى المنتسبين  قائلاً:" ان الأهم من كل ذلك هو الانضباط والانضباط بالفعل ليس بالقول وخاصة عند أول تجربة حزبية".

وقال:" لا يميز شيء بين حاملي البطاقات والمناصرين إلا الالتزام وهذا يجبرنا على ان نكون في الصفوف الأولية للدفاع عن لبنان عبر الحزب الذي قدّم ٦٠٠٠ شهيد ليبقى لبنان."
وأضاف:" انتم كما نحن نفتخر بانتمائنا إلى الكتائب لأننا ولا مرة أخذنا قرارا نخجل به ونعدكم بأننا لم نأخذ إلا القرارات الوطنية والجريئة من اجل تقوية مؤسسات الدولة."
 
بعد حلف اليمين تمّ توزيع البطاقات وتحدث النائب حنكش عن النضال الحزبي ومعنى الالتزام، مشيراً إلى الأوضاع الحالية في لبنان والتطورات في المنطقة، وأكّد أيضاً على الثوابت الوطنية والأولية لانتخابات رئيس الجمهورية.