حنكش: مستشفى ضهر الباشق سيصبح جاهزًا في غضون أسبوع لاستقبال مصابي كورونا

أعرب عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش عن اسفه لأن قضاء المتن يتصدر المناطق التي يرتفع فيها عدد المصابين بفيروس كورونا، مشيرا الى ان هذا الأمر يعود الى عدد الفحوصات التي يجريها أبناء القضاء.

وقال حنكش في حديث ضمن "بيروت اليوم" عبر mtv: "في المتن مستشفى حكومي واحد هو مستشفى ضهر الباشق والذي يتم تجهيزه منذ فترة، والذي كان يفترض ان يكون جاهزًا بطريقة أسرع في المرحلة التي وصلنا اليها وهي المرحلة ب التي وضعتها وزارة الصحة ليصبح فيها مضطرا لاستقبال المصابين بكورونا لكن هذا الأمر كان سابقًا لأوانه".

ولفت حنكش إلى ان ادارة مستشفى ضهر الباشق قامت امس بزيارة للهيئة العليا للاغاثة التي دفعت جزءا من التجهيزات، واليوم كان هناك زيارة من قبل مدير المستشفى لوزارة الصحة، كاشفًا أن المستشفى سيصبح جاهزًا في غضون أسبوع لاستقبال مصابي كورونا ومتمنيا عدم إصابة أي كان وألا نحتاج للمستشفى.

وأوضح حنكش أن مستشفى ضهر الباشق يضم 20 غرفة مجهزة لاستقبال أبناء المتن المصابين بكورونا وغيرهم، مشددا على اهمية إجراء الفحوصات في حال الشعور بالعوارض لنستطيع احتواء انتشار الفيروس، داعيًا المواطنين إلى ملازمة بيوتهم لأن هذا الالتزام يشكل الركن الأساس لمواجهة انتشار كورونا.

ووجه حنكش التحية للممرضات والممرضين الذين بدأوا بالتدرّب لمواجهة كورونا، وشكر المتطوعين كما شكر البلديات التي تتعاون معنا ومن بينها بلدية رومية التي أمّنت مبنى للممرضات والممرضين الذين لا يريدون العودة الى منازلهم ليلجأوا إليه بعد عملهم .