حياطة تستذكر شهداء البلدة وترفع صورة للرئيس الشهيد بشير الجميّل على مدخلها

نظم قسم حياطة في إقليم كسروان الفتوح الكتائبي القداس السنوي لشهداء الكتائب والبلدة حيث احتفل بالذبيحة الإلهية الاب بطرس عازار الأمين العام السابق للمدارس الكاثوليكية، بعد الذبيحة الإلهية تم إزاحة الستارة عن لوحة للرئيس الشهيد بشير الجميل بحضور نجلته يمنى وبعدها توجه الجميع إلى قسم الكتائب حيث تم وضع اكليل على نصب الشهيد بيار الجميل حيث أكد رئيس اقليم كسروان الفتوح المحامي ميشال حكيّم أن "الكتائب هي هي، وفية لتضحيات شهدائها، وأمينة على القضية اللبنانية وحارسة السيادة  واذا ما تخلت الكتائب يوما عن مسلماتها تتنازل عندها طوعيا عن دورها وحضورها".
قال: "استذكار الشهداء سنويا لا يعني أن الكتائب عالقة في الماضي بل هي تتمسك بتضحيات شهدائها يوم قررت مؤسسات الدولة التنازل عن سيادتها للغريب، ومنهم نستمد القوة والعزيمة وشهادتهم أمانة في ادائنا تحدد مسارنا".
أضاف: "بلقائنا سنويا ننعش ذاكرتنا ونعيد ونؤكد على قرارات القيادة الكتائبية الحكيمة في المفاصل الأساسية من تاريخ لبنان، وانا شخصيا وفي كل زيارة لبلدة حياطة أشعر انني في منزلي وبين رفاقي الذين اشكر جهودهم في الحفاظ على هذه البلدة كقلعة كتائبية في فتوح كسروان".
من جهتها شددت السيدة يمنى بشير الجميل على ضرورة "التصدي للحملة الممنهجة لتشويه صورة المقاومة اللبنانية"، واكدت على "الدور الوطني الذي قد تلعبه الكنيسة في تقريب وجهات النظر بين المجموعات السياسية خصوصا أن الخطر داهم ويهدد الجميع".
من ناحيته القى رئيس قسم حياطة عبود عازار قصيدة في المناسبة جاء فيها:
من. قسم حياطه من هالمكان
برحب بشيخه ألها معزي ومكان
بحضورك معنا اليوم فرحانين
هالزياره ناطرينا من زمان
برحب بأبونا  بطرس ألأب الأمين  
ورئيس أقليم الفتوح وكسروان 
ومخاتير ورؤسا بلديات وكتائبين 
وأستاذ. نديم حكيّم وأهل وخلان 
 
التقينا الكل اليوم مجتمعين
تا نصلي عن نفس شبان 
استشهدو مع كبار المستشهدين
بيار  وبشير الكانو لنا عنوان
وبذكر رفاقي بالقسم الميتين
مع روجيه لولاهم كنا بخبر كان
اسمحولي أرجع لماضي دفين
وعود لورا شويه  بالزمان
للألف وتسعميه وخمسه وسبعين
وقت بأرضنا تحركوا الأخوان
وقالو بجونية بتمرق فلسطين
وعا الهويه صارو  يخطفوا الأنسان
 
رجعنا متل ايام الماضيين
ما في دوله والبلد  فلتان 
لازم نكون أيد وحده متحدين 
تا يفلو من  عنا  كل  النازحين 
ويرجع لبنان احسن ما كان.

حضر الاحتفال رئيس بلدية حياطة السيد نزار عازار
مختار البلدة فادي الصايغ  القنصل جاك حكيّم ممثلأ بنجله الاستاذ نديم، مختار بلدة  عرمون السيد روبير عبيد، عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب المحامي بشير عساكر رؤساء أقسام حاليين وسابقين   وحشد من أبناء البلدة والجوار، بعد ازاحة الستارة وضعت السيدة يمنى الجميل اكليل من الغار على نصب الشهيد بيار امين الجميل أمام القسم.