خاص: هبة طوجي...ازميرالدا الشرق الأقصى!

محطات عالمية استطاعت فيها الفنانة اللبنانية ​هبة طوجي​ أن تبرز صورة فنية مشعّة عن بلدنا، والطاقات الإبداعية فيه ولاسيما بتجسيدها دور "ازميرالدا" في مسرحية  Notre Dame de Paris، فلفتت انظار الجماهير وباتت حديث ابرز الصحف العالمية، تمثيلا وصوتا، حتى ان إحداها قالت إن طوجي تمتلك صوتا مميزا تمكّن من أن يملأ صالة تاريخية.

المسرحية التي هي قصة من تأليف فيكتور هوغو، وتعتبر من اهم المسرحيات في التاريخ الفرونكوفوني، ستكون لها جولة في الشرق الأقصى بحسب مصادر kataeb.org خلال فصل الصيف وتحديدًا في "شانغهاي، بيكين، غوانزو" في تموز، آب وايلول. بينما ستحط رحالها في اليابان خلال شهر حزيران المقبل.

هذا وعلمنا ان هبة في طور تحضير عدد من الاغنيات تحت إشراف الموسيقار اسامه الرحباني، وستبصر النور قريبًا وتباعًا.

الجدير ذكره ان طوجي وقفت مرّة جديدة في 21 نيسان الماضي، أمام الجمهور المصري برفقة الرحباني وأوركسترا سفنكس السيمفوني المكوّنة من 100 عازف، في الأهرامات وأبو الهول، ضمن حفلة حاكت فيها الحضارة والتاريخ، بحضور جماهيري كبير غنت له: “طلعت يا محلا نورها، سلم على مصر، يمكن حبيتك، حلم، يا حبيبي، طريق، خلص، حلوة يا بلدي، إحكيني، مين اللي بيختار، لا بداية ولا نهاية، أول ما شفتو، يلا نرقص، بلد التناقض” ومؤلفات رحبانية اخرى.