رئيس اقليم بعلبك الهرمل الكتائبي: نطالب بحل جذري لمشكلة النازحين في القاع

على اثر الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها بلدة القاع ومشاريعها الزراعية ، والذي كان آخرها  اعتداء على احد المشاريع  لأبن البلدة من آل رزق وسرقة ماشية من داخله، واطلاق النار على الموجودين داخله، ما دفع بأهالي القاع إلى استنكار هذا العمل والمطالبة بالقبض على المجرمين وإنزال أقصى العقوبات في حقهم.
واليوم دعا رئيس البلدية بشير مطر الى وقفة احتجاجية امام المشروع، شارك فيها اهالي البلدة، كما شارك في الوقفة رئيس اقليم بعلبك-الهرمل الكتائبي ارز بيطار على راس وفد كتائبي من ابناء البلدة.
وطالب بيطار في حديث لموقع "kataeb.org" بتدخل رسمي بصورة عاجلة، ووقف التعديات على اهالي البلدة وعلى اراضي المسيحيين في المنطقة، لافتاً الى ان هنالك ما يشبه عملية تهجير جديدة نتيجة هذه الاعتداءات المتواصلة، عبر السرقة والبلطجة، وكأن هناك من يقول لأهالي البلدة عليهم ان يتركوا ارضهم".
كما  طاللب الدولة اللبنانية  بحل جذري لقضية النازحين السوريين الذين فاق عددهم الـ 30 الف نازح وهم اصبحوا اكثر من اهل البلدة، مشيراً الى ان هذا الخطر بدأ يهدد بشكل جدي بقاء أهالي قرى المنطقة".
وشدد بيطار على اهمية التحرك السريع  وانشاء ثكنة عسكرية في مشاريع القاع، كخطوة اولى للحل، وتعززيها لتصبح قادرة على ضبط الوضع الامني الذي بدا بالتفلت، مؤكداً ان الكتائب تقف مع الاهالي في مواجهة التحديات التي تطالهم وهي لم توفر جهداً لتأمين الحلول، واعادة الاستقرار لأبناء المنطقة.