رفع بدل النقل في القطاع الخاص...مجلس الوزراء يتريّث بشأن الرواتب والاتجاه لعدم تخطّي سقف الحكومة

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، اليوم السبت، رفع بدل النقل اليومي للعاملين في القطاع الخاص إلى 450 ألف ليرة لبنانية.

وخلال الشهر الماضي، توصلت الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام إلى اتفاق يقضي برفع بدل النقل لموظفي القطاع الخاص من 250 ألف ليرة إلى 450 ألف ليرة عن كل يوم عمل.

عقد مجلس الوزراء جلسة في السراي برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، ووزراء التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، الشباب والرياضة جورج كلاس،الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان،  المالية يوسف خليل، الاتصالات جوني القرم، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، البيئة ناصر ياسين، الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى، الصحة فراس الابيض، العمل مصطفى بيرم، الاشغال العامة والنقل علي حمية، الزراعة عباس الحاج حسن،  الاقتصاد والتجارة امين سلام والمهجرين عصام شرف الدين. كما حضر المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وبعد انتهاء الجلسة، تلا الحلبي مقرّرات الجلسة، لافتا الى إنّ مجلس الوزراء أقرّ مرسوم المعاملات الإلكترونية والمعاملات الشخصية.

وأضاف الحلبي: "في موضوع النازحين، استمعنا إلى وزير المهجرين وكلفناه بمتابعة الملف ورفع تقرير لمجلس الوزراء". كما أعطى ميقاتي التوجيهات اللازمة في شأن فيضانات وادي خالد.

وأشار الى أن الحكومة تملك حرصاً لتأمين عدالة بين الفئات المختلفة في الادارة العامة وأي خطأ بالحساب يمكن أن يؤدي إلى عدم إستقرار بسعر الصرف معلنا ان هناك تريثا في اتخاذ القرار بشأن الرواتب والتعويضات على أن ينظر بهذا الموضوع خلال الأسبوع المقبل.

وقال: "كي لا نقع بما وقعنا فيه من خطأ إقرار سلسلة الرتب والرواتب هناك المزيد من الاجتماعات الأسبوع المقبل والاتجاه لعدم تخطّي سقف الحكومة".

وزير الاقتصاد أمين سلام حذّر منة أنه إذا لم يُعيّن مجلس وطني للضمان فإن كل المعنيين يتحملون تأثير ذلك على قطاع التأمين.

للإطلاع على مواقف ميقاتي. اضغط هنا