ريشا: حزب الله يمارس اليوم ما مارسه منذ سنوات مع المحكمة الدولية

اشار رئيس جهاز الاعلام في حزب الكتائب باتريك ريشا امام قصر العدل عبر الـ ام اتي في الى ان هناك 3 ملفات ضاغطة اليوم الملف الاقتصادي وتدهور الليرة، الفراغ الرئاسي، والقضاء اما القاسم المشترك فهو غياب الدولة.

ولفت الى ان حزب الله يمارس اليوم ما مارسه منذ سنوات مع المحكمة الدولية من تسخيف للقضية وعدم تسليم المطلوبين ولاحقا عدم تنفيذ الاحكام ونحن اليوم هناك لنوقف هذا المسار.

وتابع:" الاعتداء على النواب اليوم اشعل الاعتصام الذي كان سلميًا ونحن نعيش بتدهور مستمر اذ لم يعد هناك من محرمات".

واعلن انه تم الاعتداء على النائب نديم الجميّل ومرافقيه داخل قصر العدل، مضيفًا:" نحن على تواصل مسترمر مع النواب في الداخل".

وفي حديث لصوت بيروت انترناشونال قال ريشا: "ما يحصل اليوم أكبر من مسألة أفرقاء سياسيين، فهناك منظومة ومجموعة لها علاقة بالانفجار تحاول التملص من التحقيق اللبناني كما فعلوا مع المحكمة الدولية وهي تسخّف القضاء وتتنصل من الأحكام".

ورأى أن قضية المرفأ في مكان والاعتداء على النواب في مكتب وزير العدل في مكان آخر، مؤكدًا أنه لم يعد هناك حياء أو حدود أو أو احترام لأي كان، واصفًا ردة الفعل على هذا الاعتداء طبيعية، ومبديًا اعتقاده بأننا ذاهبون الى تصعيد اكبر في الأيام المقبلة.

وأكد أننا في دولة مارقة فقد فقدنا التصويت في الأمم المتحدة لأن الدولة لا تحترم التزاماتها، مضيفًا: "نحن في صلب الدولة الفاشلة المارقة وما تقوم به المعارضة هو محاولة للإنقاذ لرد الدولة الى المكان الصحيح".