بالفيديو - انهيار مبنى سكني مأهول في الشويفات.... وسقوط ضحايا

انهار مساء الاثنين مبنى سكني مأهول في منطقة الشويفات وتحديداً في حي العين بناية "ابراهيم السوقي"،  يتكون من 3 طبقات ويقطنه أكثر من 30 شخصا من التابعية السورية بشكل كلي.

وعلى الفور هرعت فرق الدفاع المدني والاسعاف الى المكان وباشرت عمليات انقاذ العاقلين تحت انقاض المبنى.

وتم انتشال 4 جثث تعود لامرأتين ورجل مسن وطفل، كما تم انتشال 5 ناجين على قيد الحياة، فيما البحث جار عن أحياء من قبل عناصر الدفاع المدني.

كذلك جرى إخلاء المبنى الملاصق للمبنى المنهار بسبب تعرض أساساته للاهتزاز.  

وحضر الى المكان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب السابق طلال أرسلان الذي قال: "ثمة فاجعة وقعت في المنطقة، ولن أستبق أي تحليل".

واوضح ارسلان أن "المطلوب من أهل الإختصاص إخبارنا بما حصل في شأن المبنى المنهار، وما فهمته أن البلدية الموجودة على الأرض الآن، وكانت قد أصدرت إنذاراً منذ سنتين لإخلائه".

كما وحضر النائب ملحم خلف متفقدا سير عمليات الانقاذ.

ودعا المدير العام الدفاع المدني العميد ريمون خطار من الشويفات، الأهالي للإفساح في المجال أمام فرق الإنقاذ، كاشفا ان "ما زال الأشخاص السبعة تحت الركام".

في السياق، قال الامين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير في تصريح خلال معاينته المكان: "بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، كُلفت الهيئة العليا للإغاثة، العمل والتنسيق مع الدفاع المدني، وبلدية الشويفات، للمساهمة والمساعدة في تأمين كافة العتاد، للمساهمة في عملية الإنقاذ، وإجلاء الضحايا".

وكشف اللواء خير للـ mtv عن أن "سبب إنهيار المبنى هو العامل الطبيعي وذلك بعد سقوط جبل خلفه".

يُذكر أنها المرة الثانية التي ينهار فيها مبنى في الشويفات هذا العام، حيث كان قد انهار السبت الماضي، مبنى مؤلّف من 5 طوابق في صحراء ​الشويفات​، بعد إخلائه بـ10 دقائق، إذ ظنّ السكان أنّ هزّةً أرضيّةً تحدث، فأخلوا المبنى قبل سقوطه.