سلسلة لقاءات لميقاتي في السرايا وموضوع رئاسة الجمهورية مع "اللقاء الديمقراطي"

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سلسلة لقاءات في السرايا، حيث اجتمع مع وزير البيئة ناصر ياسين، وعرض معه الأوضاع العامّة وشؤون وزارته.

اللقاء الديموقراطي

 كما بحث ميقاتي مع عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي"، النائب بلال عبد الله، الأوضاع العامّة والمسعى الذي يقوم به "اللقاء" باتّجاه الكتل النيابية، لإيجاد خرق في موضوع رئاسة الجمهورية.

كما تم البحث في مسألتين، الأولى تتعلّق بدعم اقتراح القانون المقدّم من "اللقاء الديمقراطي" والمرتبط بتمديد سن تقاعد الموظّفين في الإدارة الرسمية لكل الفئات، منعاً للشغور الموجود وصعوبة التعيينات الجديدة، وإفساحاً في المجال من الاستفادة من الخبرات الموجودة عند كل الموظّفين ومن كافة الفئات، بحسب عبد الله.

واعتبر عبد الله أنّ "هذا الاقتراح موجود منذ سنتين أو ثلاث سنوات  في المجلس النيابي، وأعتقد أن تبنّي دولة الرئيس والحكومة له سيعطيه دفعاً باتّجاه الإقرار والمناقشة".

أضاف: "أمّا المسألة الثانية التي ناقشتها مع دولة الرئيس ميقاتي فهي موضوع تجمّع الحكومة في مدينة شحيم والذي بدأ مجلس الإنماء والإعمار العمل به منذ سنوات ليكون مركزاً لكل المؤسّسات الرسمية في البلدة والتي تخدم كل منطقة إقليم الخروب. وكان هناك وعد واضح من دولة الرئيس ميقاتي بإيجاد التمويل اللازم لاستكمال المبنى لكي يكون هناك ملجأ لكل المؤسّسات الرسمية الإدارية والمالية والخدماتية والقضائية ."

كما التقى ميقاتي وفداً من "جمعيّة صرخة المودعين".