بالفيديو- صباح "صفد" متفجّر...مجلس الحرب يجتمع وبن غفير: حان الوقت لتغيير طريقة المواجهة في الشمال

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في صور، أن جبل بلاط وبلدة راميا يتعرضان لقصف مدفعي اسرائيلي .

وسجّل قصف مدفعي اسرائيلي على بلدتي مروحين وطيرحرفا وأغار الطيران الاسرائيلي على اطراف بلدة الناقورة.

كما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في صور، أن الجيش الإسرائيلي اطلق الليل الفائت القنابل المضيئة فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، كما اطلق عددا من القنابل الحارقة لاشعال النار بالاحراج المتاخمة للخط الازرق في اطراف بلدات الناقورة، جبل اللبونة، علما الشعب والبستان.

 إشارة الى ان اكثر من ثلثي المنطقة الحرجية ما بين بلدتي الناقورة وعلما الشعب باتت محروقة حيث قضى الجيش الاسرائيلي على الاف من اشجار السنديان والصنوبر والزيتون.

وحتى صباح اليوم وطيلة الليل الفائت حلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل  وفجر اليوم أطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه محيط مواقعه المتاخمة للخط الازرق ومحيط بركة ريشة وبلدة البستان.

في المقابل، تحدثت وسائل إعلام "إسرائيلية" عن 8 عمليات إطلاق من لبنان تجاه صفد حيث أصاب صاروخ احد المباني في المنطقة بشكل مباشر.

وأفادت معلومات عن وقوع 5 إصابات من جراء سقوط صواريخ في صفد شمالي إسرائيل.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إطلاق نار استثنائي من لبنان نحو منطقة صفد و"ميرون" وهما منطقتان استراتيجيتان من ناحية حزب الله.

قناة 14 العبرية لفتت الى انه تم إطلاق حوالى 10 صواريخ في المجمل باتجاه "إسرائيل"، ويبدو أنها استهدفت عدة أهداف عسكرية في المنطقة الشمالية.

الإسعاف الإسرائيلي أشار الى سقوط قتيلة وارتفاع عدد المصابين في القصف على مدينة صفد إلى 7 بينهم 3 إصاباتهم خطيرة فيما تحدثت مواقع عن ان الجرحى من الجنود الاسرائيليين.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أكد ان قاعدة القيادة الشمالية تعرضت لقصف صاروخي مشيرا الى ان الجيش قام بالرد على مصادر إطلاق الصواريخ التي استهدفت صفد من لبنان.

وأطلقت إسرائيل صواريخ اعتراضية للتصدي لرشقة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

 

 وتعليقا، قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان عن إطلاق الصواريخ على صفد: "الخط الأحمر تحول إلى علم أبيض و"كابينت" الحرب استسلم لحزب الله وفقد الشمال".

وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير شدد على ان الوقت حان لتغيير طريقة المواجهة في الشمال وطالب نتنياهو بعقد اجتماع عاجل مشددا على أن القصف من لبنان ليس ضربات متقطعة بل هو حرب فعلية.

وقال:"ما يحدث في الشمال حرب وعلينا التخلي عن الاستراتيجية الحالية".

وأفيد بأن مجلس الحرب يبحث كيفية الرد على القصف العنيف الذي شنه حزب الله على إسرائيل.