غارات إسرائيلية تستهدف جرد ماسا وجنتا في البقاع

شن الطيران الحربي الإسرائيلي 3 غارات على جرد ماسا وجنتا في محلة الشعرة، حيث كانت فرق الإطفاء في الدفاع المدني تخمد النيران.

واستهدفت الغارات، التي سمع صداها في أرجاء البقاعين الأوسط والغربي، غرفة قريبة من فريق الإطفاء، فتضررت سيارة تابعة للدفاع المدني، ولم تسجل إصابات في الأرواح.

في المقابل، كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افخاي ادرعي عبر حسابه على منصة “اكس”: “خلال الساعات الماضية أغارت طائرات حربية على عدة بنى لحزب الله في عيترون وبليدا ومارون الراس في جنوب لبنان”.

وأضاف: "في وقت سابق هاجمت طائرات حربية في منطقة بعلبك بنية استخدمها وحدة الدفاع الجوي في حزب الله”.

وختم: “كما اعترضت الدفاعات الجوية هدفًا جويًا مشبوهًا اخترق الأراضي الإسرائيلية من لبنان. لم تقع إصابات".

حزب الله يرد

 واعلن حزب الله في بيان انه "رداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها على بليدا ومارون الراس وعيترون، استهدفنا مبنًى يستخدمه جنود الجيش الاسرائيلي في مستعمرة يرؤون بالأسلحة المناسبة كما استهدفنا مبنى للجيش الاسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة".

وكان قد اعلن في بيان سابق  استهدافه  اليوم الإثنين" تجمعًا لجنود الجيش الاسرائيلي بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة."

واعلن ايضا عن استهداف "انتشار لجنود الجيش الاسرائيلي في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية".