بالفيديو - 3 قتلى للحزب بضربة اسرائيلية على منطقة حوش السيد علي قرب الحدود اللبنانية -السورية

شن الطيران الحربي الاسرائيلي عند منتصف ليل (الاثنين – الثلاثاء) سلسلة غارات على محيط الهرمل في البقاع الشمالي، استهدفت منطقة حوش السيد علي بين البقاع الشمالي وريف القصير بسوريا.

وأظهرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي انفجارات ضخمة جراء الغارات الاسرائيلية على بلدة حوش السيد علي.

وهرعت فرق الدفاع المدني إلى المكان المستهدف، وباشرت اخماد الحرائق الناجمة عن الغارات.

وافاد مراسل "الجديد" عن استهداف شاحنة بغارة جوية اسرائيلية، وبسقوط 3 قتلى وجريحين، ومشيرا الى ان أعمال المسح مستمرة في محيط المكان المستهدف.

توازيًا، افاد مصادر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب" بمقتل 3 عناصر من حزب الله في غارات إسرائيلية شرقي لبنان استهدفت رتلا من صهاريج النفط.

وذكر المصدر أن "ثلاثة عناصر من حزب الله قُتلوا بتسعة صواريخ إسرائيلية استهدفت رتلاً من صهاريج النفط ومبنى في محلة حوش السيد علي" في قضاء الهرمل تدمر كلياً، متحدثاً أيضاً عن سقوط ثلاثة جرحى.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن ضربات جوية إسرائيلية استهدفت رتل شاحنات قرب منطقة القصير على الحدود بين سوريا ولبنان والتي يسيطر حزب الله على جانبيها السوري واللبناني.

وأضافت أن الغارات أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة سوريين وإصابة آخرين. كما أدت الضربات الإسرائيلية إلى احتراق شاحنات، على بعد مئات الأمتار داخل الأراضي اللبنانية.

في السياق، افادت "الجديد" عن سقوط صاروخ اعتراضي اطلق من سوريا على منزل في بلدة فنيدق العكارية دون تسجيل اصابات.

في المقابل، ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنّ الهجوم الإسرائيلي الذي طال الهرمل منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء جاء بعد إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية في جنوب لبنان، الإثنين، زاعمة أنه استهدف هدفاً استراتيجياً لـ"حزب الله".

وفي الجنوب، شن الطيران الحربي الاسرائيلي  3 غارات مسائية استهدفت بلدة عيترون.

وسبق الغارات على عيترون خرق لحاجز الصوت من قبل الطيران الحربي فوق اقليم التفاح وصيدا وجزين ملقيا البالونات الحرارية.