استشهاد مواطنة أصيبت بغارة على يارين قبل أيام وغارات متقطعة على عدد من البلدات

لا تزال الجبهة الجنوبية مشتعلة بين حزب الله وإسرائيل.

ومساء، أعلن عن استشهاد المواطنة عليا عبد الكريم متأثرة بجروحها بعد اصابتها بغارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على بلدة يارين قبيل ايام.

وكان قد سجّل مساء السبت قصف متقطع على جبل العلام في محيط بلدة علما الشعب.

كما نفذ الطيران الحربي غارة استهدفت بلدة الطيبة طريق دير سريان، كما شنّ غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة العديسة هذا وتعرضت بلدة زبقين لقصف مدفعي.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بإصابة منزل بصاروخ مسيرة اسرائيلية في بلدة شبعا.

كما أفاد أن دبابة ميركافا استهدفت أحد المنازل بشكل مباشر في بلدة يارين الفوقا بالقطاع الغربي.

هذا وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات استهدفت اللبونة في خراج الناقورة و طيرحرفا وعيتا الشعب. كما تعرض  محيط بلدة الناقورة لقصف مدفعي. 

وقصفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدة زبقين الجنوبية.

 وأفادت  "الوكالة الوطنية للاعلام"  بأن الغارة على طير حرفا، استهدفت منزلا لآل يوسف، والدفاع المدني يقوم بعملية رفع الأنقاض ولا إصابات حتى الساعة.

وبدوره، أعلن حزب الله أنه قصف موقعي المالكية وجل العلام وانتشاراً لجنود اسرائيليين بين الموقع ومستوطنة شلومي بصواريخ "بركان" ‌وثكنة زبدين في مزارع شبعا  ومربض الزاعورة في الجولان وتمّت إصابتها مباشرة.

ومساء، أعلن الحزب استهداف منظومة التشويش على المسيّرات في موقع العاصي بمسيّرة هجوميّة إنقضاضيّة كما ‏نقطة الجرداح بصاروخ بركان.

وفي هذا السياق، أفادت معلومات mtv ان "حركة أمل" استهدفت ثكنة ادميت ومستوطنتي إيلون وجورين بالأسلحة الصاروخية وذلك ردًّا على اعتداءات الجيش  الإسرائيلي على القرى الجنوبية ومقتل٣ من عناصرها بغارة على مرجعيون.

وأفيد عن غارة إسرائيليّة على أطراف يحمر- الشقيف وتوجّهت سيّارات الإسعاف  إلى مكان الغارة .

وفجر اليوم أطلق الجيش الإسرائيلي نيران اسلحته الرشاشة الثقيلة بإتجاه اطراف بلدات رامية وعيتا الشعب من مواقعه المحاذية لبلدة عيتا الشعب.