بالفيديو والصور- غارة اسرائيلية على سيارة في النبطية...وهذه حصيلتها!

استهدفت مسيّرة اسرائيلية قرابة السابعة والنصف صباحا، بصاروخ موجه سيارة على طريق كفردجال -النبطية قرب محطة توتال، قبالة "مجمع مدرار الخيري"، ما أدى الى احتراقها.

وأدت الغارة الى مقتل سائق السيارة، واصابة 3 طلاب كانوا لحظة الغارة داخل "فان" مدرسي متوجهين الى مدرستهم وأفيد ان القتيل هو مدرّس في ثانوية حسن كامل الصباح كما انه عضو في حزب الله الذي نعاه.

وعملت فرق الدفاع المدني والصليب الاحمر والهيئة الصحية الاسلامية وكشافة الرسالة على نقل الاصابات الى المستشفيات واطفاء الحريق.

ولاحقا، أعلن حزب الله مقتل عنصره محمد علي ناصر فران "ناصر" مواليد عام ١٩٨٩ من بلدة النبطية في جنوب لبنان. 

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قام بإستهداف محمد علي ناصر فران المسؤول عن صناعة وسائل قتالية تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان.

وردا على اغتيال كفردجّال، قصف حزب الله مقر قيادة الفرقة ٩١ المُستحدث في قاعدة إيليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا في حين تحدث إعلام اسرائيلي عن رصد إطلاق 30 صاروخا من لبنان على شمالي إسرائيل. كما قصف موقعي المطلة والراهب وتجهيزانهما التجسسية. ومقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 في ‏قاعدة بيت هيلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق. 

وأغارت مسيّرة على بستان في حامول في أطراف الناقورة الشمالية فيما سجّل قصف مدفعي اسرائيلي متقطع على أطراف بلدة عيترون. 

إلى ذلك، حلق الطيران الحربي الإسرائيلي  فوق الخيام وسهل مرجعيون ومنطقة جزين ، على علو منخفض. 

فيما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات وهمية، محلقا على علو منخفض في اجواء قرى وبلدات قضاء مرجعيون. وأطلق بالونات حرارية.

كما  سجل قصف مدفعي معاد على أطراف بلدة بني حيان، أثناء قيام عناصر الدفاع المدني بعمليات اطفاء الحريق المندلع سابقا. 

وفي سياق متصل، قام عناصر الدفاع المدني من مركز جديدة مرجعيون، وبالتعاون مع شباب بلدة إبل السقي باخماد حريق هائل، كان قد شب في حقول القمح، حيث أتت النيران على مساحات شاسعة من حبوب القمح. ولم تعرف اسباب الحريق، الا أنه تأكد ان اشتعال النيران حصل جراء إطلاق الطائرات المعادية للبالونات الحرارية أثناء تنفيذ غارات إسرائيلية في المنطقة.

وبعدها إنسحب فرق الاطفاء من مكان الحريق في بلدة بني حيان،  بسبب استهداف المكان بصاروخين من مسيرة إسرائيلية وتجدد القصف الإسرائيلي. ولم يبلغ عن اصابات.