فوز الصحافي اللبناني كريم كوكب بجائزة أفضل فيلم وثائقي تلفزيوني

في إنجاز جديد يعزز مكانة الصحافة العربية على الساحة الدولية، فاز الصحافي اللبناني كريم كوكب بجائزة أفضل فيلم وثائقي تلفزيوني في مهرجان Golden Femi Film Festival السينمائي، الذي أقيم في العاصمة البلغارية صوفيا. حاز كريم هذه الجائزة المرموقة عن فيلمه الوثائقي "من أوكرانيا"، إنتاج تلفزيون الآن في دولة الإمارات. 

الوثائقي "من أوكرانيا" يروي قصص الأوكرانيين من مناطق النزاع وجبهات القتال. يسرد الفيلم تفاصيل الحياة في أوكرانيا بعد المذابح والدمار الذي حل بها، مسلطاً الضوء على الجهود الحثيثة للأوكرانيين في إعادة بناء حياتهم تحت تهديد القصف الروسي المستمر.

قال كريم كوكب: "سعيد جداً بهذه الجائزة، كنت موجوداً في أوكرانيا لتوثيق قصص الناس هناك ولإظهار شجاعتهم وقوتهم في مواجهة الظروف الصعبة ويهدف هذا الوثائقي إلى نقل الواقع الأليم الذي يعيشه أي إنسان في ظل الحروب الذي نمر بها” 

"يعكس هذا الفوز التزامي دائماً بنقل الحقيقة وإيصال صوت المظلومين في الحرب، وهذا الإنجاز اليوم يظهر أن الإعلام العربي قادر على المنافسة في الساحات الدولية وتقديم أعمال ذات قيمة عالية وجذابة للجمهور العالمي". 

يُعتبر فيلم "من أوكرانيا" شهادة حية على الشجاعة والصمود الإنساني في مواجهة الكوارث. وقد نال استحسان لجنة التحكيم في المهرجان بفضل محتواه القوي والتوثيقي، وكذلك جودة الإنتاج العالية.