قائد منتخب لبنان حسن معتوق: نريد الخروج بنقاط من مواجهتي أستراليا

أعلن مدرب منتخب لبنان المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش منذ أيام، قائمة لاعبي المنتخب التي ستخوض مباراتي أستراليا يومي الحادي والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي ضمن دور المجموعات في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

حيث ضمت القائمة كلاً من مصطفى مطر (العهد)، ومهدي خليل (الصفاء)، وعلي السبع (النجمة)، ونصار نصار ومحمد علي دهيني (الأنصار)، وعبد الله مغربي وماهر صبرا (النجمة)، وخليل خميس ونور منصور (العهد)، وحسن شعيتو وحسين شرف الدين (الصفاء)، وحسن معتوق ونادر مطر وعلي طنيش (الأنصار)، ومحمد حيدر وحسن سرور وليد شور وعلي الحاج (العهد)، وباسل جرادي (بانكوك يونايتد التايلاندي)، دانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، وغابريال بيطار (فانكوفر إف سي الكندي)، وكريم درويش (العهد)، وعمر شعبان (آي إف سي ويمبلدون الإنجليزي)، وليوناردو شاهين (فالكنبرغس السويدي)، وجاكسون خوري (تورمنتا إف سي الأميركي).

وشهدت التشكيلة استدعاء الثنائي الهجومي لأول مرة إلى المنتخب، اللاعب ليوناردو شاهين (20 عاماً) الذي يلعب في السويد وجاكسون خوري (21 عاماً) الذي يلعب في الولايات المتحدة.

ويأتي استدعاؤهما بعد حصولهما على جواز سفرٍ لبناني، وذلك في إطار خطة التجديد التدريجية المتوقّع أن يعرفها منتخبنا قبل الوصول إلى الجولتين الحاسمتين للتصفيات في يونيو (حزيران) المقبل، حيث يجري العمل على ملفات إصدار الأوراق الثبوتية للاعبين من أصول لبنانية من أجل ضمّهم إلى المنتخب بعد موافقتهم على تمثيل بلادهم الأم، إثر تواصل المدرب مباشرةً معهم، وهم سيشكّلون دعامةً مهمة في المراكز المختلفة.

وفي هذا الإطار، أكد قائد منتخب لبنان حسن معتوق «أن المواجهة على أرض أستراليا ذهاباً وإياباً ستكون صعبة»، مضيفًا أنّ الرحلة كانت طويلة ومتعبة جداً.

وتابع: «تحضيرات المنتخب حتى الآن جيّدة، والتركيز على أعلى مستوياته وروحية اللاعبين عالية. سنحاول قدر الإمكان الخروج بنقاط من المباراتين؛ لأن هذا سيساعدنا في مشوارنا في التصفيات الآسيوية».

وأضاف: «وفي شهر يونيو لدينا مباراتان، وهما الأهم بالنسبة لنا مع منتخبي فلسطين وبنغلاديش، وسنفكر بكل مباراة على حدة، ونحن جاهزون، والتوفيق من رب العالمين».

وكان المنتخب اللبناني قد لعب مباراتين ضمن المجموعة التاسعة التي يحتل المركز الثاني فيها، بعدما جمع نقطتين من تعادلين، سلبي أمام فلسطين دون أهداف، وبنغلاديش 1 - 1، وسيواجه متصدّر المجموعة بالعلامة الكاملة المنتخب الأسترالي، والذي افتتح مشواره في التصفيات بفوزٍ عريض على بنغلاديش 7 - 0، ومن ثم تغلبوا على فلسطين 1 - 0 في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.