قذائف فوسفورية على أطراف دير ميماس وكفركلا... واستهدافات متتالية لمواقع عسكرية اسرائيلية

لا تزال العمليات العسكرية المتبادلة بين حزب الله والجيش الاسرائيلي مستمرة على الجبهة الجنوبية، كما ولا يزال التصعيد "سيد الموقف" بعد تزايد حدّة التهديدات بين الطرفين في الأيام الأخيرة.

وفي آخر التطورات الميدانية بعد ظهر اليوم الجمعة، فقد أصابت مرابط المدفعية الإسرائيلية محيط تلة العزية في أطراف دير ميماس وكفركلا بالقذائف الفوسفورية بعد قصف مدفعي استهدف المنطقة نفسها قبل ظهر اليوم.

وتعرّضت أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي اسرائيلي، وقد استهدف القصف منزلاً مما ادى الى اندلاع النيران بداخله. :ما استهدفت اسرائيل تلة العزية باتجاه دير ميماس، مرة جديدة، بـ 4 قذائف، ونجت فرق الدفاع المدني بأعجوبة. 

وشن الطيران الحربي غارتين جويتين على مدينة الخيام.

وأعلن حزب الله أنه استهدف موقع "رويسة القرن" في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية، وأرفق البيان باثنين آخرين أكّد خلالهما استهدافه لموقعي "الرمثا" والسماقة في تلال كفرشوبا ‏ بالأسلحة الصاروخية، وموقع زبدين مباشرة.

وفي بيان رابع له بعد أقل من ساعة، أعلن أنه شن هجومًا جويًا بسرب من ‏المسيرات ‏الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفا أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود، وأوقع فيهم إصابات مؤكدة ودمّر جزءًا من المكان المستهدف. ‏

وفي تطوّر أمني لافت، أشارت مصادر الحدث الى ان قوات اليونيفيل بدأت بتحصينات جديدة في بعض مراكزها بجنوب لبنان.