قسم أوتاوا يحتفل بعيد الكتائب الـ ٨٧

أقام قسم أوتاوا الكتائبي احتفاله السنوي بمناسبة عيد حزب الكتائب ٨٧ بحضور الأب هنري عماد راعي ابرشية مار شربل المارونية في أوتاوا، رئيس اقليم كندا غابي غفري، رئيسة قسم أوتاوا ميرنا متى، وفد من قسم مونتريال برئاسة رئيسة القسم جاكلين طنوس، وفود من الأحزاب اللبنانية في كندا الوطنيون الأحرار، القوات اللبنانية، التيار الوطني الحر، الجامعة الثقافية في العالم، الجمعيات الكنسية، رؤساء إقليم كندا السابقين إيلي متى وسمير مفلح، رؤساء قسم أوتاوا السابقين وحشد من الرفيقات والرفاق.

وفي تسجيل متلفز أطل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل برسالة حيّا فيها الرفاق والرفيقات والاصدقاء ومما قاله: “أحدثكم اليوم من لبنان المجروح، في هذه الاوقات الصعبة التي نمرّ بها ونحن على ابواب حرب جديدة في المنطقة، لاقول لكم نحن نحاول ان نحمي لبنان ونمنع ان ننجرّ مرة جديدة الى حرب تدمر لبنان وما تبقى من حياة فيه.

نحن نمرّ بمرحلة صعبة جدا لكن نعدكم اننا سنبقى على صمودنا، نقول الحقيقة، نجري اتصالاتنا ونناشد كل دول العالم لنحمي بلدنا لبنان من هذه المحنة الصعبة التي يمرّ بها. علينا ان نلعب دورنا في الدفاع عن لبنان وبالاخص انتم ايها المنتشرون في كل أنحاء الأرض نحن بحاجة لدعمكم مع المسؤولين الموجودين في مناطقكم لنستمر بالدفاع عن حرية واستقلال لبنان”.

وختم قائلاً: “صعوبات كثيرة تعترضنا يوميا ومع هذا اقول لكم، لا لم نعتد الخوف اطلاقا، فأملنا بلبنان كبير جدا وسنظل نعمل ليلا نهارا من اجل تأمين مستقبل اولادنا ولنراكم يوما ما في بلدكم كمقيمين لا كزوار على أمل اللقاء قريباً”.