المسيّرات الانقضاضيّة تُشعل جبهة الجنوب وقصف فسفوري يطال القرى الحدودية.. اليكم آخر التطورات جنوبا

ترتفع وتيرة التصعيد جنوباً على وقع التهديدات الإسرائيلية باجتياح المناطق الحدودية. فقدأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن المدفعية الاسرائيلية قصفت بالقذائف الفوسفورية الحارقة اطراف بلدة علما الشعب، حيث خلف القصف حرائق بالأحراج التي امتدت إلى محيط بعض المنازل. وقد اتت النيران على مساحات واسعة من اشجار الزيتون. ترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في الاجواء . وكانت المدفعية الاسرائيلية قصفت اطراف بلدتي بيت ليف والضهيرة.

وفي آخر المستجدّات، أعلن "حزب الله"، صباح اليوم، أنّه نفّذ هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في موقع "سنئيم" في مزارع شبعا، استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود، وأصابت هدفها بدقة.

كما إستهدف موقع الراهب وثكنة زرعيت  و موقع السماقة في تلال كفرشوبا بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابات مباشرة.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ "حزب الله" أطلق الليلة مسيّرة إلى مرج ابن عامر على بعد 40 كلم والدفاعات الجويّة فشلت في اعتراضها.

كما أعلن أنّه هاجم عدة مصادر لإطلاق الصواريخ من جنوبي لبنان. 

وأفيد عن قصف إسرائيلي بالمدفعية على بيت ليف وأطراف رامية.  

وأفيد عن أنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في موقعي الجيش البناني والكتيبة النيبالية في اليونيفل بمحاذاة الخط الازرق مقابل مستوطنة المنارة، وادى الى انفجار عدد من الالغام، بعد أن واصلت فرق الدفاع المدني اللبناني وجمعيّة الرسالة للإسعاف الصحي العمل للسيطرة عليه.