نائب الحاكم والشقة الجديدة...وأمين سلام يُخالف؟

حفلت صحف الجمعة بأسرار عدة

النهار

قال مسؤول في “حزب الله” أن أول المتصلين به لتعزيته بوفاة قريب كان رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل فيما تخلّف حلفاء آخرون عن القيام بالواجب.

يعيش أحد المتعهدين على وعد بترشيحه الى مقعد نيابي جنوبي غير شيعي في الانتخابات النيابية المقبلة بشرط تمويل اللائحة.

جاء في بيان حركة “أمل” نفي أي ارتباط بعدد من الذين وقعت معهم الاشكالات في الشياح بعد تداول معلومات عبر وسائل التواصل بتورط قياديين في الحركة في الأعمال والتجارة المشبوهة.

يتردد أن أحد نواب الحاكم اشترى شقة جديدة في العاصمة لكنه آثر عدم الانتقال اليها حالياً لعدم لفت الأنظار اليه.

يُنقل أن حجم المنح الدراسية الذي كان يُقدّم لأحزاب من دول غربية وشرقية انخفض انخفاضاً لافتاً لظروف اقتصادية وسياسية.

اللواء

تعيش معظم أوساط النيابية المعنية لمحادثات المجموعة الخماسية حالة من «الظمأ المعرفي» في ما خص المسار الجديد، ونوعية الاجراءات المزمع اتخاذها.

الطريف إلى درجة الهزل المضحك أن ثلاثة من المرشحين المستجدين للرئاسة الأولى، يتصرف مقربون منهم على أن المسألة قيد الحسم لهذا المرشح أو ذاك.

لم تفرج المصارف أو مصرف لبنان بعد عن التعامل مع الصيغة المعدلة للتعميم رقم 158، والمرتبط بتعاميم أخرى!

نداء الوطن

فتحت دوائر في الإتحاد الأوروبي تحقيقاً حول مشاريع منفذة بواسطة منظمات دولية بتمويل أوروبي بعدما أثيرت الشبهات حول مخالفتها الشروط البيئية وحول وجود مصالح مشتركة بين المنظمة الدولية وجهات حزبية.

وفقاً لتقرير أمني بلغ عدد بيوت الضيافة وبعضها مشبوه، في منطقة محافظة أكثر من 350 شقة موزعة على 40 شارعاً ويضمّ شبكة من 600 سيدة سورية ولبنانية.

تبيّن أن مرجعاً بارزاً مرتاح للخلاف الحاصل بين وزير وقائد جهاز أمني، مع الإشارة إلى أن العلاقة بين الوزير المعني وهذا المرجع تأثرت سلباً في الفترة الأخيرة بسبب حرص الأول على إرضاء جهة إقليمية ومحاولته تقديم أوراق اعتماده كرئيس لأي حكومة مقبلة.

الأنباء

تواصل جهة سياسية إصرارها على رفض تعيين مسؤول جديد في منصب رفيع بهدف تحقيق هدف خاص في ضرب الموقع، وغاية أبعد عبر ضرب شركة وطنية.

تعاني وزارة ذات أهمية في إدارة قطاع حيوي من تخبط كبير في العمل الإداري بفعل تضارب المصالح بين أعضاء فريق الوزير.

الأخبار

عيّن وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام رئيس دائرة الديوان في المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري عصام أبو جودة مديراً عاماً للدائرة بالتكليف من دون العودة إلى مجلس الوزراء. واكتفى سلام بإرسال القرار الذي أصبح نافذاً منذ تاريخ 3 تموز الجاري، إلى رئاسة مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية والتفتيش المركزي ووزارة المال والمصرف المركزي وديوان المحاسبة، علماً أن تكليف موظف فئة ثالثة بمهام موظف من الفئة الأولى مخالف للقانون.