"نداء الوطن" تقفل آخر الأسبوع..بسبب الأزمة المالية

تختتم جريدة "نداء الوطن" مسيرتها بالكامل، يوم السبت المقبل، إثر تعثر المفاوضات لتأمين ممول جديد للجريدة.

وتلقى الموظفون رسالة داخلية ممهورة باسم المدير المفوض، رجا الراسي، يبلغهم فيها بأن يوم الجمعة في 14 حزيران/يونيو الحالي، سيكون آخر يوم عمل، وأن الإدارة ستدعو الموظفين خلال الأسبوعين التاليَين على هذا التاريخ الى مركزها لتسلّم أجورهم وتعويضاتهم بما يتلاءم مع وضعها المالي، ولتوقيع ما يلزم من مستندات.

وأعاد الراسي هذا القرار الى الظروف الاقتصادية التي حالت دون متابعة الجريدة نشاطها، ودون الاستمرار في اصدارها في ظل الاوضاع الاقتصادية والمالية المتردية التي تسود البلاد منذ 5 سنوات.

وفي الوقت نفسه، تلقى مشتركون في الصحيفة إشعاراً بأن العدد الاخير سيكون يوم السبت،  وقالت إدارة الجريدة في الرسالة التي تلقاها المشتركون، إن القرار "ناجم عن ظروف اقتصادية صعبة، وبعدما جرت محاولات كثيرة في الأشهر الماضية لم تنجح في انقاذها". وقالت الإدارة في الرسالة للمشتركين: "نعلم ان العلاقة التي نشأت بين الجريدة ومشتركيها هي علاقة تتجاوز توصيل الجريدة، ولذلك نكرر اعتذارنا إذا تسببنا بإزعاج للبعض وبخيبة أمل للبعض الآخر".

وأوقفت الصحيفة إصدار نسختها الورقية في أواخر آذار/مارس الماضي، وواصلت الصدور الكترونياً بشكل يومي كالمعتاد على أمل ايجاد ممول. وبدأت في مفاوضات مع مستثمرين محتملين، كان آخرهم رئيس مجلس ادارة قناة "ام تي في" ميشال غبريال المر، لكن المفاوضات فشلت، ولم تجد الصحيفة ممولاً يعيد إصدارها.