نديم الجميّل عشية ذكرى 4 آب: المجرم معروف والمسؤولية تقع على الجميع بدءًا من رأس الهرم

توجّه عضو كتلة الكتائب اللبنانية النائب نديم الجميّل عشية ذكرى إنفجار 4 آب الى أهالي ضحايا مرفأ بيروت بالتعزية وقال: "أتفهم شعوركم تماماً في ظلّ انتظاركم لتحقيق العدالة".  

وأكّد الجميّل في حديث عبر تلفزيون لبنان، أن إهمال السلطة أوصلنا الى ما نحن عليه اليوم، لأن الدولة كانت على علم بوجود النيترات والمواد التي كانت مخزّنة داخل المرفأ، وعليها تحمّل مسؤوليتها والاعتراف بالجريمة وتسليم الجناة الى القضاء للمحاسبة.

وإعتبر الجميّل أن "المسؤول الأول عن هذه الجريمة هو حزب الله"، مشيراً الى أن هناك مماطلة مقصودة من السلطة في ملف حماية الاهراءات ونية للتخلّص منها وعدم ترميمها.

وقال: "نعرف تماماً من هي الجهة المسؤولة عن مراقبة المرفأ ومحتوياته، والمسؤولية تقع على الجميع بدءا من رئيس الجمهورية وصولا الى أصغر عنصر من الأجهزة الأمنية المعنية".

وأضاف: "وجّه وفيق صفا رسالة تهديد الى القاضي طارق البيطار ولم يتحرك القضاء آنذاك لتوقيفه، وعندما نتهم حزب الله بتفجير مرفأ بيروت وغيره من التفجيرات يحمّلوننا مسؤولية تهديد السلم الأهلي وإثارة الفتن، فمن هو وفيق صفا ليهدّد القضاء ويُترك من دون توقيف ومحاسبة؟"

وختم الجميّل قائلاً: "علينا المواجهة في سبيل الدفاع عن وطننا لبنان الذي نطمح للعيش فيه رافضين الخضوع للمشروع الايراني الذي يحاول البعض فرضه علينا".