نعمة افرام: لا أرى حربا على لبنان إن وجد الوعي والقرار 1701 هو المخرج

قال النائب نعمة افرام عبر LBCI ضمن برنامج "حلقة خاصة" مع الاعلامي ماريو عبود، عن الاحداث في غزة والجنوب: "ان وضعنا انفسنا مكان المحلل الاسرائيلي الذي يقول لنستغل الفرصة بوجود الأساطيل الاميركية في المتوسط لشن الحرب على لبنان ونتخلص من حزب الله".

اضاف:"نحن اللبنانيون ذهب لنا الكثير من الشهداء ولبنان البلد الوحيد الذي لا يمكن لأحد المزايدة عليه في القضية الفلسطينية".

وتابع: "انطلق من اتفاق الهدنة في غزة وأدعو حزب الله لايقاف اطلاق النار في الجبهة الجنوبية ومن بعدها ان اطلق الاسرائيلي النار فاننا جميعا ضده".

ورأى افرام ان وحدة الساحات تضر  باللبنانيين و"دفعنا اكثر ما فينا"، فلقد ذهب لنا زهرة شبابنا، وانا قضيتي هي لبنان ، وبالنسبة لنا يجب ان لا نقدم الحجة للاسرائيلي ليعتدي علينا.

وعن مخرجات الوضع الفلسطيني، قال: "سمعت عن اطلاق سراح مساجين ومن ثم الذهاب الى انتخابات لاختيار الشعب الفلسطيني قيادته"، لافتا الى ان هناك دورا كبيرا للإسرة العربية في القرار، وحتى ايران يتم التنسيق معها وهذا شي جديد.

وقال: "علينا استغلال فترة الهدنة وعلينا الا نسمح بتوسع القتال في الجنوب، فانا لا اقتنع اننا نستطيع الهاء الجيش الاسرائيلي عن غزة".

واضاف: "مخرجنا هو القرار 1701 فإن طبقه الاسرائيلي فمن ترك المستوطنات يستطيع بالعودة".

وتابع: "انا قلق من ان مشروع الصراع في غزة يطول وهذا سيخلق اضطرابات كبيرة في المنطقة".

وأوضح القرار 1701صدر بالتوافق وهو مخرج للجميع ، وارى ان ليس هناك حربا في لبنان ان كان وجد الوعي والمصلحة الاميركية الايرانية تقول هناك سقف لا يمكن تجاوزه وكذلك قرار القمة العربية الاسلامية.

وحول التعيينات في قيادة الجيش، أوضح "نحن بحالة حرب ولا نريد ضعضعة في قيادة الجيش لذلك أؤيد التمديد لقائد الجيش واذا كان باستطاعتنا تعيين قائد للجيش اذاً باستطاعتنا انتخاب رئيس ويبدو محركات البحث في ملف رئاسة الجمهورية ستعود".

وقال:" في حال أريد الوصول الى رئاسة الجمهورية يجب أن أسمع من الكتل التي ستصوّت لي أنها تريد مشروعاً في لبنان نفتخر به "مش تقطيع وقت".

اضاف: "لا أؤيّد أن يأتي "رئيس صدفة" أي رئيس نتقاطع عليه من أجل انتخابه فقط لأنه "ما بضرّ""

ورأى انه قد يحصل إخراج ما للقاء تشاوري نيابي مع الرئيس نبيه بري والدخول بعدها إلى انتخابات رئاسية من دون تعطيل النصاب.

وأردف: "لا استغرب الوصول الى انتخابات رئاسية "تشبه السبعين".