نقابة المحامين في طرابلس بالشراكة مع HAQQ توقع مبادرة النقابة الرقمية eBAR

دخلت نقابة المحامين في طرابلس في شراكة برمجية حصرية معHAQQ  (حقّ), شركة التكنولوجيا القانونية الرائدة في رقمنة العدالة. يمثل هذا التحالف الاستراتيجي معلمًا رئيسيًا على الصعيد الوطني اذ يهدف إلى رقمنة نقابة المحامين في طرابلس بالكامل من خلال مبادرة "النقابة الرقمية"، مما يسمح للمحامين بالوصول الافتراضي إلى الخدمات الإدارية والنقابية لنقابة المحامين عبر بوابة إلكترونية خاصة بالنقابة ستصدر في الربع الاخير من العام الجاري.
وقع على هذه الاتفاقية كل من نقابة محامي طرابلس ممثلة بسعادة النقيب الاستاذ سامي الحسن و  شركة HAQQ ممثلة برئيسها التنفيذي والشريك المؤسس السيد أنطوان كنعان. وقد حضر التوقيع كل من الاستاذ إبراهيم حرفوش، أمين صندوق نقابة المحامين في طرابلس،  ووفد من HAQQ يتألف من  الاستاذ عباس م. قبلان، الشريك المؤسس والمدير القانوني للشركة؛ السيد ربيع حسن، نائب رئيس تطوير الأعمال؛ والسيد شربل فرنجية، مدير تطوير الأعمال والممثل الدائم لـ HAQQ في شمال لبنان.
تمثل مبادرة النقابة الرقمية  هذه انطلاق حقبة جديدة من الحوكمة الرقمية في شمال لبنان اذ ستمكن المحامين قريبًا من الوصول إلى جميع خدمات النقابة، كتقديم الطلبات والاستحصال على الاذنات والافادات، وحتى تسوية المدفوعات من خلال البوابة الإلكترونية. علاوة على ذلك، ستتم رقمنة قاعدة البيانات الورقية الخاصة بنقابة المحامين في طرابلس بالكامل واستضافتها من خلال البنية التحتية لمركز المعلوماتية الذي سيتم تجهيزه وصيانته من قبلHAQQ . يمكن للمحامين المستفيدين من النقابة الرقمية  الوصول إلى البوابة الإلكترونية من خلال بيانات اعتماد فريدة توفر لهم أيضًا الولوج الى منصة  MyHAQQ.


HAQQ هي الشركة الرائدة في مجال تطوير البرامج القانونية في جميع أنحاء العالم ولها مستخدمين في 34 دولة يستفيدون من مكتبها الافتراضي"MyHAQQ Virtual Office" . هذا المكتب الافتراضي هو الحل الانسب لإدارة مكاتب المحاماة، عبر خدماته  القائمة على السحابة يعمل المكتب الافتراضي على رقمنة ومكننة مكاتب المحاماة بشكل كامل، ان من ناحية الادارة الداخلية للمكتب والملفات او التواصل مع العملاء. بالإضافة إلى ذلك، تتميز HAQQ بفعالياتها المجتمعية القانونية، وستتعاون مع نقابة المحامين في طرابلس في هذا الصدد. اجتذب الحدث التاريخي الذي نظمته HAQQ تحت عنوان "محامو الغد: الثورة القانونية للذكاء الاصطناعي" أكثر من 3000 محامٍ من 11 دولة، وتخلله خطاب ألقاه الرئيس والنقيب الراحل بشارة الخوري من خلال الذكاء الاصطناعي الخاص به.
" يسعدنا  الإعلان عن شراكتنا مع نقابة المحامين في طرابلس مشروع التحول إلى نقابة إلكترونية. تمثل هذه المبادرة الرائدة قفزة كبيرة في اتجاه الممارسات القانونية الرقمية وتعزيز الوصول والكفاءة والشفافية. معًا، سنضع معيارًا جديدًا للمهنة القانونية، ونوظف التكنولوجيا لخدمة مجتمعنا بشكل أفضل. ". عباس م. قبلان، الشريك المؤسس والمدير القانوني لـ HAQQ.
تسلط هذه الشراكة الضوء على الادارة الحكيمة لسعادة نقيب المحامين الاستاذ سامي الحسن، نقيب المحامين في طرابلس، بالإضافة إلى التزام HAQQ بمهمتها لرقمنة العدالة في جميع أنحاء العالم.