نيوكاسل أم المنتخب السعودي؟.. طقم نيوكاسل الجديد يثير الجدل

كشف نادي نيوكاسل الإنكليزي لكرة القدم عن طقمه الجديد الذي سيرتديه خلال المواجهات خارج أرضه للموسم المقبل، وجاء هذه المرة باللون الأخضر بالكامل.

وبعد أن أثار النادي الجدل العام الماضي بطقم ضم اللونين الأبيض والاخضر، أثير الجدل مجددا هذه المرة نظرا لتشابه الطقم الجديد مع ألوان المنتخب الوطني السعودي.

وتحدثت تقارير مؤخرا أن نادي نيوكاسل، الذي يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 80 من أسهمه، يعزز روابطه مع السعودية من خلال عزمه إقامة العديد من المعسكرات التدريبية في منتصف الموسم، كما أبرم صفقة رعاية قميص قياسية مع شركة الترفيه "Sela" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

كذلك من المرجح أن يستضيف ملعب سانت جيمس بارك المخصص لنادي نيوكاسل مباراة السعودية الودية مع المكسيك في 12 أيلول المقبل.

وكانت منظمة العفو الدولية قالت العام الماضي إن اختيار نادي نيوكاسل يونايتد طقما مشابها لقمصان منتخب المملكة العربية السعودية لكرة القدم الموسم المقبل سيكون "دليلا واضحا" على أن المملكة الخليجية تستغل الرياضة لتحسين سمعتها.

واعتبرت صحف إنكليزية في حينها، بينها "ديلي ميل" أن التصميم الجديد لقميص الفريق لموسم 2022-2023 مثير للجدل، وأشارت إلى انقسام مشجعي الفريق العريق بشأنه، بين من يرون أن استخدام ألوان المنتخب السعودي يعد "دليلا واضحا" على "غسيل" أموال رياضي، بينما اعتبره آخرون أحد أفضل القمصان الاحتياطية بتاريخ الفريق الذي تأسس عام 1892.