وزير الدفاع الأميركي يغادر المستشفى.. ونصيحة من الأطباء

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، الاثنين، مغادرة وزير الدفاع لويد أوستن المستشفى بعد أيام من تلقي العلاج.

وحسب ما أورد البنتاغون، فقد نصح الأطباء أوستن بتأدية مهام منصبه عن بعد لفترة من الوقت، وذلك قبل العودة إلى عمله على نحو كامل في الوزارة.

وزار أوستن (70 عاما) مركز "والتر ريد" الطبي العسكري في ولاية ماريلاند، يوم 22 كانون الأول، للعلاج من سرطان البروستاتا، ثم عاد إلى المستشفى مرة أخرى في الأول من يناير، بسبب مضاعفات، منها التهاب في المسالك البولية، وبقي هناك منذ ذلك الحين.

وكان المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، قال، أمس الأحد، إن طبيب وزير الدفاع يرى أن أوستن ربما لا يزال بحاجة إلى بعض الرعاية الإضافية.

وتابع كيربي لبرنامج "واجه الأمة" على شبكة "سي بي أس": "سنرى متى يمكن إخراجه، لكن من الواضح أنهم مازالوا يشعرون أنه قد يحتاج إلى بعض الرعاية الإضافية.. جزء من ذلك مجرد علاج طبيعي".

وأضاف أنه بالرغم من ذلك فإن هناك تواصل روتيني طبيعي، وقد شارك أوستن من المناقشات بشأن الضربة التي استهدفت الحوثيين في اليمن من غرفته بالمستشفى.

وأثارت جهود إبقاء أمر علاج وزير الدفاع سريا بالكامل تساؤلات بشأن إذا ما خرق قواعد متعلقة بإخطار الكونغرس بالجراحة، وتسببت في إحراج الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي لم يكن يعلم أن أوستن يتلقى الرعاية الطبية حتى الرابع من يناير وأحيط في التاسع من الشهر نفسه بأن أوستن مصاب بسرطان البروستاتا.

ورفض البيت الأبيض والبنتاغون الدعوات المطالبة بإقالة أوستن. وذكر مسؤولون بالبيت الأبيض أن بايدن لايزال يولي أوستن "ثقة كاملة".